وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مخيمات-اللاجئين-UN

الأمم المتحدة: إجلاء المدنيين من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قالت الأمم المتحدة اليوم الأحد “إنه جرى إجلاء بعض المدنيين من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين على مشارف العاصمة السورية دمشق، ليفروا من تقدم تنظيم داعش وأكثر من عامين من حصار فرضته عليه الحكومة أدى إلى التجويع وانتشار الأمراض”.

وسيطر تنظيم داعش على معظم المخيم من جماعات مسلحة أخرى، في حين يحاصر الجيش المنطقة التي تبعد بضعة كيلومترات فقط عن قصر الرئاسة السوري.

وقال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) كريس جانيس “إنه جرى إجلاء 94 مدنياً بينهم 43 إمرأة و20 طفلاً من المخيم اليوم الأحد وقدمت لهم مساعدات إنسانية”.

وقالت الوكالة “إنه ما زال هناك 18 ألف شخص في المخيم وهم مزيج من الفلسطينيين والسوريين، وأصبح مخيم اليرموك ساحة معارك قبل الحصار ودمره القتال في الشوارع والضربات الجوية والقصف”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، أن المئات فروا خلال اليومين المنصرمين.

وقال جانيس في رسالة عبر البريد الالكتروني: “تمكن بعض المدنيين من الفرار من المخيم في وقت سابق وندعو كل الأطراف إلى أقصى درجات ضبط النفس حتى يمكن إجلاء مدنيين آخرين يرغبون في الرحيل”.

وقال المرصد: “السلاح الجوي السوري أسقط براميل متفجرة بدائية الصنع على اليرموك اليوم الأحد، ولم تذكر وسائل إعلام سورية رسمية إجلاء مدنيين من المخيم”.

ودعا صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية أمس السبت إلى إجلاء المدنيين، وقال: “تخرج من مخيم اليرموك تقارير عن جرائم خطف وقطع رؤوس وقتل جماعي”. وقال: “منذ أكثر من 700 يوم كان المخيم ضحية حصار قاس أسفر عن موت 200 فلسطيني على الأقل جوعاً، تحاول منظمة التحرير الفلسطينية منذ سنوات عبر مبعوثيها رفع الحصار”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.