وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي: ضوابط لمنع التلاعب بملف النازحين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، الى تدقيق اسماء النازحين ووضع ضوابط وآليات متطورة لمنع اي تلاعب او فساد في هذا الملف.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي زار، اليوم، وزارة الهجرة والمهجرين للإطلاع على سير عمل الوزارة وما تقدمه للعوائل النازحة والمهجرة، مبيناً أنه “عقد اجتماعاً مع وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ووكلاء الوزارة والمفتش العام للوزارة، حيث استمع الى شرح موجز عن خطط الوزارة وبرامجها لإعادة النازحين الى مناطقهم وما تم تقديمه خلال الفترة الماضية”.

وشدد العبادي، بحسب البيان، على “ضرورة تقديم المزيد من الجهود وتوفير مقومات الحياة للعوائل النازحة من اجل إعادتهم الى مناطقهم المحررة”، مشيراً إلى أن “الحكومة مهتمة جداً بهذا الملف فالكارثة التي حلت كبيرة جداً وتتطلب تضافر جهود الجميع ومساهمة منظمات المجتمع المدني والعمل الطوعي والدعم الدولي من اجل مساعدة هذه العوائل”.

وأضاف، “أننا نعمل جاهدين، ووجهنا الوزارات لتوفير الخدمات الاساسية للمناطق المحررة من ماء وكهرباء واتصالات وصحة ومدارس، وهناك مشاريع كثيرة، ونعمل حالياً على المشاريع الآنية والمتوسطة لإعادة الحياة لتلك المناطق”.

ورفض العبادي “أي تجاوز على ممتلكات المواطنين والدولة، وان يتم فرض القانون بدل ان يتم اخذ الحق بالقوة”، مشيراً الى “وجود مبالغة وتضخيم لما حصل في تكريت التي فيها آلاف المنازل والمحال”.

ودعا رئيس الوزراء الى “تدقيق اسماء النازحين ووضع ضوابط وآليات متطورة، واستخدام التكنولوجيا لمنع اي تلاعب او فساد في هذا الملف، وان تذهب الاموال للنازحين والمهجرين فعلاً”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.