وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



خارطة محافظة اربيل
خارطة محافظة اربيل

حيدر العبادي يزور اربيل غدا للقاء البارزاني وعدد من مسؤولي الاقليم

وكالة بغداد تايمز (بتا):

العبادي يزور اربيل غدا للقاء البارزاني وعدد من مسؤولي الاقليم

اعلن المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الاحد، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور يوم غد اقليم كردستان للقاء رئيس الاقليم مسعود البارزاني وعدد من المسؤولين الكرد.

حيدر-العبادي-ومسعود-برزاني-في-أربيل-2015

وقال الحديثي إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور يوم غد الاثنين مدينة اربيل للقاء رئيس الاقليم والقادة في حكومة الاقليم”، مبينا ان “العبادي سيبحث الملفات التي تشكل المحور ذات الاهتمام المشترك لكلا الجانبين وسبل تعزيز التعاون بينهما في محاربة الارهاب وتحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش”.

واضاف الحديثي أن “اللقاء سيشهد بحث السبل في تعزيز اجواء الثقة بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية وسبل تنفيذ الاتفاق النفطي الاخير بينهما والمضي قدما باجواء الشراكة والتعاون بما فيه مصلحة ابناء العراق جميعا”.

وتابع أن “ملف النازحين يشكل محورا اساسيا في المباحثات”، لافتا الى ان “حوالي مليون ونصف او اكثر من النازحين موجودون الان في اقليم كردستان، وهم بحاجة الى احتياجات اساسية، والحكومة الاتحادية معنية بهذا الملف”.

واوضح الحديثي ان “هذه الزيارة تعد فرصة للبحث في سبل التنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم للحصول على الدعم الدولي وما يمكن ان تقدمه الحكومة الاتحادية لاغاثة وايواء النازحين وتقديم الحاجات الاساسية والانسانية لهم”.

وكان مجلس الوزراء العراقي قرر، الثلاثاء (2 كانون الأول 2014)، الموافقة على الاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان الذي ينص على تسليم إقليم كردستان ما لا يقل عن 250 ألف برميل نفط يوميا إلى الحكومة الاتحادية لغرض التصدير، وذلك عقب توصل الوفد الكردي برئاسة نيجرفان البارزاني مع الحكومة العراقية إلى اتفاق بشأن حصة الإقليم في الموازنة وتصدير النفط، حيث ستكون حصة الإقليم في الموازنة بنسبة 17%.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.