وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



تصميم-داعش-الاجرامي

صحيفة بريطانية تكشف عن إصابة مقاتلي عصابة داعش بمرض جلدي مميت يأكل الأجساد

وكالة بغداد تايمز (بتا):

كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، الأحد، عن إصابة مقاتلي تنظيم “داعش” بمرض جلدي مميت يأكل الأجساد، لافتة إلى تسجيل ما يصل إلى 100 ألف حالة إصابة في صفوفهم.

وقالت الصحيفة في تقرير نشره موقع “اليوم السابع” إن “المرض المعروف بـ(الليشمانيات) آخذ في الانتشار بسرعة بين عناصر داعش بفعل الكثافة السكانية وتدهور مستوى النظافة لدرجة أنه تم تسجيل ما يصل إلى 100 ألف حالة إصابة”، مبينة أن “المرض يسبب جروحا مفتوحة كبيرة تأكل في اللحم ويكون مميتا إذا لم يعالج بالأدوية البسيطة”.

وأضافت الصحيفة أن “الأشخاص الذين يعيشون فى الرقة بسوريا يواجهون الخطر الأكبر، وحاول الأطباء من منظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية، احتواء المرض في بدايته لمنعه من التفشي، لكنهم غادروا منذ تأسيس داعش لدولة الخلافة المزعومة، وأغلقت المراكز الطبية الأخرى بعد هرب الأطقم الطبية خوفا من العنف”.

وبينت الصحيفة أن “الأطباء المحليين الذين لا يمتلكون خبرة كافية للتعامل مع الداء تركوا للتعامل مع المرضى، ما أدى إلى انتشاره”.

يذكر أن (الليشمانيات) مرض تسببه طفيليات وينتشر بلدغات أنواع محددة من ذباب الرمل، وينتشر بشكل أكبر في الدول التي يعاني فيها الناس من الفقر وسوء التغذية والتوسع الحضري وإزالة الغابات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.