وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



7696797

مجمل هجمات القوات الأمنية اليوم على داعش يلخصها بيان المشتركة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اشار بيان عسكري لقيادة العمليات المشتركة، الأحد، حصلت “بغداد تايمز” على نسخة منه، إلى أن “قطعات قيادة عمليات دجلة نفذت بالاشتراك مع الحشد الشعبي فعالية امنية في منطقة (ليمون داود) اسفرت عن قتل اعداد من الارهابيين يحملون جنسيات عربية، كما تم تدمير عجلة نوع (بيكب) فضلا عن الاستيلاء على بندقيتين ام 16 وجهاز اتصال”.

وجاء في البيان “كما نفذت القطعات ذاتها فعالية امنية في ناحية كنعان ومدينة بعقوبة اسفرت عن العثور على عجلة مفخخة وعبوة ناسفة معدة للتفجير تمت معالجتهما دون خسائر”.

واضاف “استمرت قيادة عمليات بغداد ضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية في فعالياتها بالاشتراك مع متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار”.

ولفت البيان الى انه “تم قتل اعداد من الارهابيين ومعالجة مخبئ مفخخ وتفكيك عبوتين ناسفتين وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وعجلتين تحملان مجموعة من الارهابيين وقتل من بداخلها فضلا عن تدمير وكر للارهابيين”.

و”تمكنت قوة من الحشد الشعبي من الدخول الى مناطق العدو وعملت على تفكيك عدد من المنازل المفخخة في منطقة تبعد مسافة 500 الى 700 متر عن الجهة الامامية للقطعات قاطع شرقي الكرمة وخلال تفكيهم احد المنازل انفجر عليهم الامر الذي دعا قوة من عمليات بغداد لمتابعة الحالة بشكل فوري وخلال وصولهم مكان الحادث اشتبكت قطعاتنا مع عناصر من داعش المتواجين هناك وقتلت اعدادا منهم وتدمير ثلاث عجلات نوع عذاري وقتل من بداخلها”.

وتصدت قيادة عمليات الانبار قواتها الى اطلاق نار من قبل مجموعة ارهابية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقنابر الهاون  من جهة شمالي الحراريات ومنطقة الشهابي، بحسب البيان.

ونفذت قيادة عمليات الجزيرة والبادية قطعاتها بالاشتراك مع قوات مركز شركة الصكار في منطقة (محطة الماء – والكيلو 210 – النخيب) اسفرت عن العثور على واحد وعشرين عبوة ناسفة وثلاث حفر مجهزة والاستيلاء على تنكر محمل بمادة البانزين ومبلغ خمسة ملايين واربعمئة الف دينار عراقي.

ونفذت قيادة القوة الجوية إحدى وثلاثين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة استهدفت مواقع للعدو بالتعاون مع قيادة عمليات سامراء في محطة الكهرباء – جزيرة سامراء، اسفرت عن قتل مجموعة ارهابية وتدمير ثلاث عجلات مختلفة الانواع ومنصة اطلاق صواريخ.

ونفذت قيادة طيران الجيش اربعين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.

وقال البيان ايضا إنه “تم إشعار قوات البيشمركة من قبل طيران التحالف الدولي بتنفذ طلعات جوية ضد عصابات داعش الارهابية في مناطق الموصل وتلعفر في سيطرة بوابة الشام على طريق الموصل – تلعفر، وعلى مقر ومنام العصابات الاجرامية في تلعفر الواقعة بالقرب من برج الاتصالات وباتجاة الاعمال الهندسية للعصابات الارهابية بالقرب من البو سيف – الموصل، وتدمير جزء من الجدار الكونكريتي الذي تحاول عناصر داعش انشاءه في المنطقة”.

ونفذ طيران التحالف الدولي خمس طلعات على مناطق الرمادي – الاسد – بيجي من بينها ضربة في منطقة حي التأميم ادت الى تدمير دراجة نارية وقتل مجموعة من الارهابيين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.