وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



757579287821

إصابة آلاف الدواعش بمرض طفيلي يؤدي لتآكل لحومهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت تقارير صحفية ان عناصر تنظيم داعش تواجه خطراً من نوع جديد، ممثلاً في مرض يعرف بـ”داء الليشمانيات”، حيث ينتشر بشكل سريع، نظراً لعوامل التلوث ومعايير النظافة المنخفضة.

وأشارت التقارير التي اطلعت عليها “بغداد تايمز” إلى إصابة أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن بالمرض، الذي يسبب جروحاً في الجلد تؤدي لتآكل لحم المصاب، ويعد مميتاً إذا لم يعالج بالشكل السليم.

ومع ذلك، فإن مصابي التنظيم يرفضون الخضوع للعلاج، ما أدى لانتشاره بشكل أوسع، ما يجعل سكان الرقة، معقل التنظيم في سوريا، عرضة للإصابة بشكل أكبر.

يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود كانت تحاول كبح جماح مثل هذه الأمراض الطفيلية، إلا أن عناصرها غادروا بعد تمدد داعش في الأراضي السورية، كما أغلقت مراكز طبية أخرى منذ سيطرة التنظيم الإرهابي على مناطق بعينها.

ولا يتمتع الأطباء المحليون بالخبرة الكافية للتعامل مع الفيروس.

وداء الليشمانيات مرض تسببه طفيليات، وينتقل عن طريق لدغة أنواع معينة من ذبابة الرمل، كما ينتشر في البلدان التي يعاني سكانها من الفقر وسوء التغذية والتصحر.

وتوجد أنواع مختلفة من المرض، وبوسعه التسبب في قرحات جلدية وحمى، وانخفاض في معدل كريات الدم الحمراء، وتضخم الطحال والكبد.

وكان المذيع التلفزيوني البريطاني بين فوغل (41 عاماً) طريح الفراش لمدة ثلاثة أسابيع عام 2008 بعد التقاط الفيروس في بيرو، أثناء تصويره برنامج “أحلام جامحة”، وتماثل للشفاء لاحقاً بعد تلقي العلاج في مستشفى بلندن.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.