وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النجف ايران

إيران تؤكد سعيها لتقديم التسهيلات للزائرين العراقيين ومنحهم سمات الدخول بأسرع وقت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير السياحة والآثار عادل فهد الشرشاب انفتاح الوزارة على الجانب الايراني ، فيما اكد السفير الايراني في بغداد سعي بلاده لتقديم كافة التسهيلات للزائرين العراقيين ، ومنحهم سمات الدخول بأسرع وقت ممكن .

وذكر بيان لوزارة السياحة والآثار تلقت “بغداد تايمز” اليوم نسخة منه ان ” وزير السياحة والآثار عادل فهد الشرشاب التقى ، بديوان الوزارة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد حسن دانائي فر ، واكد على المشتركات العديدة بين بغداد وطهران ، لاسيما بمجال السياحة الدينية التي تتطلب استمرار اللقاءات الثنائية بين الجانبين من خلال اللجان الفنية المشتركة بغية تفعيل مذكرات التفاهم الثنائية الموقعة بالشكل الذي يذلل المعوقات ويرفع وتائر العمل الرامية لتقديم افضل الخدمات ” .
وبين ان الوزارة منفتحة على الجانب الايراني ، داعياً الى استمرار اللقاءات والحوارات من اجل تحقيق الاهداف المنشودة .
من جانبه اشار السفير الايراني الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مصممة على تقوية العلاقات مع الجانب العراقي على صعيد السياحة والآثار ، لاسيما في مجال السياحة الدينية والحضارية وذلك من خلال مذكرات التفاهم التي تم تنفيذ بعضها والبعض الآخر لم يتم تنفيذه .
وابدى استعداد بلاده لتقديم خبرتها المتطورة في مجالي الآثار والتراث ، واصفاً تفويج المجاميع السياحية بين البلدين بــ ” أنه وصل الذروة هذا العام ” حيث تدفق ملايين السائحين العراقيين الى ايران وبحدود مليونين ومائة الف سائح ومثلهم ايضاً من الزائرين الايرانيين الى العراق ، إذ بلغ العدد اقصاه في الزيارة الاربعينية الماضية ” .
واكد سعي بلاده لتقديم كافة التسهيلات للزائرين العراقيين ومنحهم سمات الدخول بأسرع وقت ممكن ، واستمرار التنسيق مع المنافذ الحدودية بما يسهم وتطوير التعاون المتبادل وتقديم افضل الخدمات للمجاميع السياحية


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.