وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سليم الجبوري - رئيس مجلس النواب
سليم الجبوري - رئيس مجلس النواب

الجبوري من روسيا : بغداد متوجهة إلى تعزيز تعاونها مع موسكو في المجالات كافة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال زيارته الى موسكو اليوم الاثنين ان بغداد متوجه الى تعزيز تعاونها مع موسكو في المجالات كافة .
وقال الجبوري في تصريح صحفي عن امتنانه لروسيا على المساعدة التي تقدمها لبلاده في مجال مكافحة الإرهاب، بما في ذلك المساعدة العسكرية والتقنية والإنسانية.
وأضاف رئيس البرلمان العراقي إلى أن العلاقات بين البلدين تتطور باطراد، مؤكدا توجه بغداد إلى تعزيز تعاونها مع موسكو في المجالات كافة.
من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين 6 أبريل/نيسان أن موسكو ستساعد العراق في الحفاظ على وحدة أراضيه وسيادته.
وفي لقائه مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في موسكو أكد لافروف استعداد بلاده للعمل على تعزيز قدرات العراق الدفاعية في مكافحة الإرهاب.
وأشار الوزير إلى أن الحوار السياسي بين موسكو وبغداد كثيف جدا، مضيفا أن من مصلحة الشعبين الروسي والعراقي إزالة جميع العوائق التي تعرقل مواصلة التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأوضح لافروف أن من أبرز هذه العوائق تنامي النشاط الإرهابي، بما في ذلك نشاطات عصابات داعش الارهابية قائلا: “نحن نؤكد تضامننا مع الشعب العراقي في مكافحة هذا الداء واستعدادنا لمساندتكم سياسيا ومعنويا، وماديا بالطبع”
وتابع سيرغي: “إن موقفنا لم يتغير، فسنعمل ما في وسعنا للمساعدة في الحفاظ على استقلال العراق وسيادته ووحدة أراضيه”.
وأعرب لافروف عن قناعته بأن تمسك القيادة العراقية بنهجها الرامي إلى الحوار الوطني والوئام بين أبناء شعبه “خير أساس لتحقيق هذه المهمة”.
كما أكد الوزير دعم موسكو لحرص بغداد الحفاظ على التنوع الثقافي والديني الموروث لمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن “إخلال هذا التوازن القومي والطائفي سيكون كارثة للبشرية جمعاء”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.