وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اجتماع الرئاسات الثلاث (ارشيف)
اجتماع الرئاسات الثلاث (ارشيف)

الحكومه تتفق على تسليح الانبار ونينوى

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عقد في قصر السلام ببغداد مساء  الأحد، اجتماع السلطات الثلاث بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود ونواب كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، انه “جرى في الإجتماع إستعراض شامل لمجمل التطورات السياسية والأمنية والإنتصارات العسكرية لقواتنا المسلحة في تحرير تكريت ومناطق اخرى من محافظة صلاح الدين، وأعمال مؤتمر القمة العربية الأخيرة، وخطط إنجاز المصالحة الوطنية وحل مشكلة النازحين”.

وذكر ان المجتمعين حييوا “نجاح مقاتلي قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وقوات البيشمركة ورجال العشائر ومتطوعي المناطق المحررة في التصدي للإرهابيين ودحرهم في كثير من المناطق ولا سيما في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين”.

وأكدت السلطات الثلاث على “ضرورة تعزيز هذه الانتصارات واستمرارها لتشمل كافة مناطق محافظتي الانبار ونينوى بعد استكمال الاستعدادات اللازمة للنجاح في انجاز هذه المهمة وتعميق العمل المشترك، كما اتخذت خطوات لمعالجة النواقص والخروقات التي رافقت عملية تحرير تكريت من قبل بعض المندسين والمنتفعين والجهلة وحيث نجحت قواتنا الامنية في السيطرة عليها وفرض سلطة القانون”.

كما وافق الاجتماع على “خطط الحكومة لدعم وتسليح ابناء الانبار ونينوى للقيام بدورهم الفاعل في تحرير مناطقهم وكذلك على اجراءات الحكومة لاعادة النازحين الى ديارهم في مناطقهم المحررة”.

ووافق الاجتماع ايضاً على “عزم الحكومة في فرض سلطة القانون وفي تمكين مؤسسات الدولة كافة على تولي مسوؤلياتها في المناطق التي يتم تحريرها أولاً بأول”.

ودعا الى “وضع خطط عاجلة لاعادة اعمارها ومساعدة النازحين منها على العودة اليها وكذلك الوقوف الى جانب السلطة القضائية الاتحادية في تطبيق القانون وتحقيق المشروعية الكاملة”.

كما نظر الاجتماع بايجابية الى دور العراق في مؤتمر القمة العربية الاخيرة وأيّد مواقف الوفد العراقي خلال اعمال المؤتمر، مؤكدا على خطط مصالحة وطنية شاملة، كما اكد على اهمية بذل الجهود لإنهاء معاناة النازحين ودعم الدعوة الى مؤتمر دولي يخصص لهذا الغرض.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.