وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الكعود: (داعش) يحتجز 900 شخص بسجون سرية في الانبار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد شيخ عشيرة البو نمر في محافظة الانبار نعيم الكعود ،اليوم الاثنين، ان تنظيم (داعش) يحتجز 900 شخص بينهم ضباط وعناصر امن وشيوخ عشائر في ثمانية سجون سرية في مناطق متفرقة من المحافظة مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).
وقال نعيم الكعود في تصريح الى “بغداد تايمز ” إن “تنظيم (داعش) يحتجز 900 شخص تم وضعهم في ثمانية سجون في مدن الفلوجة والقائم وهيت وراوه وعنه ومناطق اخرى في محافظة الانبار”، مبيناً أن “من بين المختطفين ضباط وعناصر في الجيش والشرطة وشيوخ عشائر ووجهاء ومختارين”.
واضاف الكعود أن “تنظيم (داعش) يمتلك سجونا سرية في مدن الانبار التي تحت سيطرته بالكامل ويستخدمهم كدروع بشرية ويهدد باعدامهم في حال عدم دفع الجزية المالية من قبل ذويهم”، مشيرا إلى أن “مئات المدنيين في محافظة الانبار في عداد المفقودين ولا يعرف مصيرهم منذ اكثر من عام واربعة اشهر من سيطرة تنظيم (داعش) على مدن الانبار”.
يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسورية وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.