وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



307

بيان عسكري يعلن مجمل نتائج العمليات العسكرية وضربات التحالف ضد داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت قيادة العمليات المشتركة،  الاثنين، عن مقتل واصابة عدد من ارهابيي تنظيم داعش وتدمير خلال العمليات التي تشنها القوات الامنية، ومقاتلو الحشد الشعبي والعشائر المسنودة بسلاح الجو العراقي، وطيران التحالف الدولي.

وذكر بيان صادر عن العمليات ان قيادة عمليات بغداد وضمن المرحلة الثانية لعملية (الشهيد اللواء الركن نجم السوداني) ولليوم الـ32 على التوالي، استمرت عملياتها لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية وبمشاركة ابناء العشائر ومتطوعي الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف، اسفرت عن قتل عدد من ارهابي داعش – تفكيك تسعة وتسعين عبوة ناسفة وتدمير رشاشة ثقيلة جنوب غربي جسر الشيحة بواسطة صاروخ كورنيت .

واضاف البيان ان قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله نفذت فعالية بالاشتراك مع العمليات الخاصة والحشد الشعبي في منطقة حي القادسية اسفر عن قتل عدد من الارهابيين داخل احد المخابئ بعد الاشتباك معهم، في حين تصدت قيادة عمليات صلاح الدين وباسناد من قبل قوات التحالف الى هجوم من قبل عناصر داعش على خط الصد في قضاء بيجي في منطقة المالحة واسفر عن قتل اعداد كبيرة من عصابات داعش بعد توجه اثنتي عشرة ضربة جوية لهم فضلا عن معالجتهم بالأسلحة المتنوعة .

ومضى البيان ان قيادة عمليات الانبار تصدت قطعاتها الى هجوم من قبل عناصر داعش بالاسلحة المتوسطة وقنابر الهاون من جهة شمالي الحراريات ومنطقة الشهابي، حيث تم قتل ارهابي وجرح اثنين اخرين .

وتابع البيان ان قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها عملية امنية مشتركة بالاشتراك مع قوات الشرطة الاتحادية وشرطة الضلوعية بعد ورود معلومات عن عبور ارهابيين (من قاطع صفيد الى منطقة بيشكان) اسفر عن العثور على ثلاثة عبوات ناسفة احدها تحتوي مادة السيفور تمت معالجتهم دون خسائر.

واشار البيان الى ان قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت قطعاتها بالاشتراك مع شرطة الطرق الخارجية واجبا امنيا لرفع وتفكيك العبوات الناسفة في منطقة جسر الصكار باتجاه محطة ضخ الماء اسفر عن تفجير عشرة عبوات ناسفة تعمل بالضغط كانت مزروعة على جانب الطريق واثناء عملية التفجير شوهدت ثلاثة عجلات نوع بيك اب تحمل اسلحة تم التصدي لها ولاذت بالفرار الى عمق الصحراء.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.