وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



القصور الرئاسية

كتلة الدعوه النيابية تدعوه العبادي بتحويل قصور صدام الى مراكز ودور للايتام

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا رئيس كتلة الدعوة النيابية، خلف عبد الصمد، الاثنين، مجلس الوزراء بتحويل قصور صدام في بغداد والمحافظات الى مراكز ودور للايتام.

وقال عبد الصمد في حديث ورد لـ”بغداد تايمز”، إن “ملف الأيتام ورعايتهم من الملفات المهمة، والذي يأخذ منحا خاصا لنا كممثلين للشعب، خاصة ان الوزارة تمتلك 23 دارا للايتام وهذا العديد غير كاف نظرا لتزايد اعداد الايتام ونظرا لعدم وجود تخصيصات مالية لبناء دور جديدة على الحكومة ان تقوم بتحويل قصور الطاغية صدام الى مراكز ودور للايتام”.

واضاف رئيس كتلة الدعوة، ان “دور الأيتام في العراق لم تصل حتى الآن الى مستوى الطموح، وهي بحاجة الى الكثير من الاهتمام والبرامج الحقيقية”، فعلى مجلس الوزراء الالتفاته الى الخطر الناجم جراء ارتفاع أعداد الأيتام بشكل كبير خلال السنوات التي شهدت اعمال عنف وقتل متزايد”.

وبين عبد الصمد ان “دور الأيتام في بعض المحافظات لا تمتلك المقومات الحقيقية لتأهيل اليتيم، لاسيما ان العراق يمتلك من الثروات ما يكفي لكفالة كل يتيم بشكل لائق وجيد”.

واشار إلى ان “قوانين دور الأيتام تمنع بقاء اليتيم فيها بعد بلوغه سن الرشد، وهذا شيء خاطئ لما يحتاجه اليتيم من رعاية واهتمام في هذه المرحلة الحرجة من حياته”.

يذكر ان وزارة التخطيط قد اكدت في وقت سابق، وجود أرقام وإحصائيات دقيقة حول إعداد الأيتام في العراق، والذي يُقدر حسب احصائيات لعدد من منظمات المحلية والاجنبية بأكثر من مليون يتيم، مؤكدة أن أعداد الأيتام في تزايد بسبب التفجيرات الإرهابية والحوادث المرورية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.