وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



1_122420141419441299

مباحثات من أجل حشد العشائر لطرد داعش من الانبار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بحث أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية الاثنين مع صهيب الراوي محافظ الأنبار حشد أبناء المحافظة وعشائرها لتحريرها من تنظيم داعش.

وبحسب بيان لمكتب النجيفي ورد لـ”بغداد تايمز ” فإن الجانبين تناولا الوضع الأمني في المحافظة والخطوات التنفيذية التي اعتمدت من أجل زيادة قدرة المقاتلين من أهل الأنبار على مواجهة داعش والانتصار عليهم.

واستعرض المحافظ جهوده مع عشائر المحافظة ومكوناتها الاجتماعية، فضلا عن التنسيق مع الحكومة المركزية في دعم صمود المحافظة.

من جانبه أكد النجيفي على أن نجاح السيد المحافظ أمر يهمه، وثقته كبيرة به، والمهم هو تحشيد الجهود كافة من أجل القضاء على الإرهاب وضمان عودة النازحين إلى ديارهم وتوفير ما يحتاجونه من دعم.

وفي اطار المواجهة مع داعش شدد النجيفي على ضرورة أن يسير الجهد الفكري والثقافي إلى جانب الجهد العسكري في المواجهة وبخاصة مع علماء الدين والمثقفين لسحب البساط من تحت البنية الفكرية المنحرفة لداعش.

كما أكد على أهمية الانفتاح على أهل الأنبار جميعا وتحشيدهم لكسب المعركة.

وكان شيخ عموم عشيرة العبيد في محافظة الانبار مال الله برزان قد أبلغ في وقت سابق “بغداد تايمز” بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي خولا محافظ الانبار شراء الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وتزويد القوات الامنية وابناء العشائر استعدادا لمعركة تحرير المحافظة.

واتفقت الرئاسات الثلاث يوم امس في اجتماع بمنزل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على تسليح العشائر في محافظتي الانبار ونينوى استعدادا لبدء عمليات تحرير المحافظتين.

ومن المؤمل أن يشن العراق حملة عسكرية واسعة لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها داعش في محافظة الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من تكريت.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.