وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



images (4)

محافظات عراقية توزيع مساعدات عينية وغذائية على نازحي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين الاثنين عن توزيع مساعدات عينية وغذائية على النازحين في أربع محافظات.

وأفادت في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” بأن الوزارة واللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين وزعت (2568) الف حصة من المواد الغذائية والمساعدات الانسانية بين النازحين في محافظتي اربيل ودهوك.

وقال رئيس لجنة دهوك للمنح المالية خالد عبد الكريم ان “فرق الاغاثة التابعة لمكتب عمليات دهوك توجهت الى مخيم (بيرسفيي) في زاخو لتوزيع (2400) علبة حليب بين (500) عائلة نازحة لمساعدة الاطفال النازحين في المخيم.

من جهة اخرى قالت مسؤول وحدة العلاقات العامة في غرفة عمليات الاغاثة والايواء في اقليم كوردستان العراق فيان جبار انه تم توزيع مساعدات عينية بين العوائل النازحة في منطقة عينكاوة باربيل، حيث تضمنت (128) طباخ و(40) قنينة غاز.

وفي بيان ثان ثالت الوزارة إنها وزعت بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية “iom” مساعدات عينية وسجلت (241) أسرة نازحة في محافظتي واسط وميسان.

وقال مدير قسم المحافظات الجنوبية في الوزارة مهند صالح أن فرع الوزارة في محافظة ميسان بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية iom وزع مساعدات عينية بين الأسر النازحة تضمنت (1,600) ألف بطانية و(400) مدفأة نفطية.

وأضاف ان الوزارة سجلت (31) أسرة نازحة جديدة ليكون عدد المسجلين الكلي للنازحين في المحافظة (8,141) الف عائلة نازحة.

وأضاف صالح أن فرع الوزارة في محافظة واسط وزع مساعدات عينية بين (200) أسرة نازحة، وسجل (210) أسرة نازحة جديدة ليكون عدد المسجلين الكلي للنازحين (19,982) أسرة نازحة.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.