وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



محمد الكربولي

محمد الكربولي: تصفية داعش لـ30 من أبناء العشائر في القائم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو لجنة اﻷمن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي الاثنين عن مخطط لتنظيم داعش يقوم على أساس خطف وقتل وتصفية أبناء العشائر المعارضة لوجود التنظيم في مدينة القائم غربي محافظة اﻷنبار.

وأضاف الكربولي في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” ان “المعلومات المؤكده الواردة الينا من مدينة القائم تؤكد قيام التنظيم خلال هذا اﻻسبوع بخطف وقتل وتصفية ما يزيد عن 30 شابا من عشائر ألبو محل والسلمان والكرابلة”.

وبين ان حملة التصفية تأتي بعد ان تصاعدت أصوات الرفض لوجودة وأنخراط الكثير من أبناء هذة العشائر في المجاميع المقاتلة لتنظيم داعش او ضمن أفواج المتطوعين ضمن الحشد العشائري الوطني.

ولفت الكربولي إلى ان “تسارع أنهزام تنظيم داعش اﻻرهابي في ديالى وصلاح الدين وكركوك وأطراف مدينة نينوى تحت ضربات قواتنا المسلحة والغيارى من المتطوعين وأبناء العشائر المقاتلة جعله يتخبط ويدرك أن ﻻ مكان له في أرض اﻻنبار وﻻ بين أبنائها المقاتلين الغيارى”.

وتابع ان التنظيم المتطرف يحاول “بقتله شباب العشائر الرافضة والمقاتلة له عبثا وفشلا إدامة سيطرته على مناطق غرب اﻻنبار الرافضة لوجودة”.

وأكد عضو لجنة واﻷمن البرلمانية عن “تضافر وتوافق وتكاتف جميع الجهود السياسية والبرلمانية والعشائرية في اﻷنبار لتعضيد وأسناد ودعم قواتنا المسلحة والمتطوعين من أبناء الحشد والعشائر اﻷنبارية المقاتلة لتنظيف كل شبر من تراب مدن اﻷنبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”.

ودعا الكربولي الحكومة اﻻتحادية الى “تعزيز القدرات العسكرية واﻻمنية والعشائر المقاتلة في محافظة اﻷنبار بالتجهيزات المطلوبة من ذخيرة وعتاد وخطط وبالتنسيق مع التحالف الدولي ﻷدامة زخم معركة تحرير اﻷنبار حتى تحقيق النصر المبين”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.