وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



البدء باصدار البطاقات الذكية للنازحين في ديالى

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قال عضو مجلس ديالى حقي الجبوري لـ”بغداد تايمز” ان دائرة الهجرة والمهجرين افتتحت منافذ لاصدار البطاقات الذكية في الخالص وبعقوبة والمقدادية عبر المصارف الحكومية اضافة الى منافذ في معسكر سعد في بعقوبة وفي مخيم علياوة في خانقين.

وأضاف الجبوري أن “كوادر مختصة من الهجرة والمهجرين وبالتنسيق مع المصارف والجهات المسؤولة باشرت باصدار البطاقات الذكية لتسهيل وصول المنح المالية للاسر النازحة ضمن مناطق النزوح.

وطالب مدير هجرة ومهجري خانقين علي غازي اغا بفتح منافذ متعددة لاصدار البطاقات الذكية في مخيمات النازحين نتيجة للزخم الذي يشهده المنفذ الوحيد الخاص بالبطاقات الذكية في مخيم علياوة.

وقالاغا في حديثه لـ”بغداد تايمز” إن اكثر من 20 الف نازح مشمولين بالبطاقات الذكية في خانقين مما يتطلب توسيع منافذ اصدارها لانهاء المعاناة والاعباء عن مكتب البطاقات الذكية وتسريع حصول النازحين على بطاقاتهم.

وتشير احصائيات شبه رسمية الى نزوح اكثر من 80 الف اسرة من مناطق العظيم والمنصورية والمقدادية والسعدية وجلولاء بسبب الاضطرابات الامنية في حزيران الماضي فيما تؤكد مصادر حكومية بديالى عودة نحو 50 بالمئة من الاسر النازحة الى المناطق المحررة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها