وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



روحاني وأردوغان لإنهاء الحرب على اليمن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وتركيا، تؤمنان بضرورة انهاء الحرب ووقف اراقة الدماء في اليمن سريعا، مشددا على ضرورة التعاون بين ايران وتركيا لمواجهة التطرف.

وقال الرئيس روحاني في المؤتمر الصحفي المشترك، مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان في طهران عصر الثلاثاء، “لقد كانت لنا نقاط مشتركة في قضية اليمن، فكلا الطرفين يؤمنان بضرورة انهاء الحرب ووقف اراقة الدماء على وجه السرعة”.

وقال اردوغان، ان بلاده تتطلع إلى سعر مخفض للغاز الإيراني.

وبدوره دعا الرئيس الايراني حسن روحاني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي في طهران الى ضرورة إنهاء الحروب في المنطقة ومكافحة الإرهاب عبر التعاون الثنائي مع أنقرة.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طهران الثلاثاء في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها منذ أربعة أعوام، وتأتي في خضم توتر بين البلدين على خلفية الأزمة اليمنية.

كما جاءت الزيارة بعد يوم واحد من زيارة ولي ولي العهد السعودي محمد بن نايف المفاجئة إلى أنقرة، حيث بحث مع أردوغان الملفين اليمني والسوري وغيرهما من المسائل.

وأعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم قالين أن أردوغان سيشارك خلال الزيارة في الدورة الثانية لاجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وأنه من المقرر أن يلتقي كذلك قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها