وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



NB-76465-635047260288921239

اسامة النجيفي: أهل نينوى والأنبار أحق بتحرير مدنهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي الثلاثاء إن أبناء نينوى والانبار سيكون لهم دور فاعل في تحرير مدنهم بدعم من القوات العراقية والكوردية وقوات التحالف.

جاء حديث النجيفي خلال لقائه يورغن ليندستروم سفير السويد في العراق بحسب بيان اصدره مكتبه ورد لـ”بغداد تايمز”.

واشار البيان أن “اللقاء تناول الوضع الأمني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي، حيث شرح النجيفي أبعاد الانتصار المتحقق وتأثير ذلك على المعارك القادمة في الأنبار ونينوى”.

واوضح نائب رئيس الجمهورية الى أن “أبناء نينوى والأنبار سيكون لهم دور كبير وأساس في تحرير مدنهم بالتعاون والتنسيق مع قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة ، ودعم ومساندة قوات البيشمركة والدعم الجوي لقوات التحالف الدولي”.

وشدد النجيفي على أن “كل مكونات الشعب العراقي تسعى لهزيمة داعش، وينبغي أن يتم ذلك على وفق رؤية وطنية عمادها أن لكل مواطن الحق في الدفاع عن أرضه ومدينته، وعليه واجب وطني لفعل ذلك أيضا، ومن الطبيعي القول بأن أهل المناطق التي سيطرت عليها داعش أحق من غيرهم في تحرير مدنهم والدفاع عنها، وإعادة الحياة الطبيعية إلى ربوعها”.

وتعقيبا على استفسار من السفير عن دور الأمم المتحدة وممثليتها في العراق ذكر النجيفي بأن “للأمم المتحدة دورا ايجابيا، ونأمل أن يعزز الممثل الجديد للأمين العام للأمم المتحدة هذا الدور ونحن ندعمه بقوة”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.