وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



داعش حمرين

العمليات المشتركة: نتائج العمليات ضد تنظيم داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت العمليات المشتركة، الثلاثاء، عن مقتل واصابة عدد من تنظيم داعش الارهابي بينهم انتحاريون وتدمير عجلات لهم لمختلف القطعات التي تتواجد فيها القوات الامنية، مشيراً الى استهداف التحالف الدولي مواقع لداعش في قضاء بيجي شمال تكريت.

وقال بيان صادر عن العمليات ورد لـ”بغداد تايمز”، إن “قيادة عمليات بغداد ضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية استمرت فعالياتها بالاشتراك مع متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وكانت نتائج هذه العملية قتل وجرح عدد من الارهابيين وتدمير تسعة أوكار للارهابيين وتدمير حفارة نوع (بوكلاين) وتفكيك إحدى عشرة عبوة ناسفة وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من بداخلها”.

وذكر البيان ان “قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله نفذت عملية امنية بالاشترك مع العمليات الخاصة والحشد الشعبي في منطقة حي القادسية أسفرت عن قتل عدد من الارهابيين داخل أحد الوكار والاستيلاء على عدد من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، في حين نفذت عملية امنية اخرى في منطقة (قرية البو جواري) أسفرت عن تدمير عجلة وقتل من بداخلها من العناصر الارهابية، كما شرعت قوات عمليات صلاح الدين بتنفيذ فعالية امنية في المناطق (طريق اللاين – باتجاه الديوم – باتجاه مقبرة العوجة القديمة) أسفرت عن رصد ومعالجة ثلاث عجلات تحمل عددا من الارهابيين باتجاه الجزيرة على مساحة ثلاثة كيلومترات وقتل عدد من الارهابيين حاولوا التسلل للمنطقة آنفاً”.

واضاف البيان ان “القوات الامنية نفذت في قيادة عمليات صلاح الدين عملية مشتركة مع العمليات الخاصة والحشد الشعبي بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتجمع ارهابيين من عصابات داعش يتراوح عددهم من ثمانية الى خمسة عشر ارهابيا داخل احد المخابئ في حي القادسية وبعد المواجهة مع العناصر الارهابية تمكنت قواتنا الامنية من قتل عدد منهم في حين قام الاخرون بتفجير انفسهم بعد محاصرتهم من قبل قواتنا الامنية”.

ومضى البيان ان “قيادة عمليات الانبار نفذت قواتها فعالية امنية في منطقة (البو حياة) بعد تنفيذ ضربة بواسطة مدفع (155) على تجمع للارهابيين في منطقة زنكورة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير مدفع مقاوم للطائرات عيار 23 ملم ولاذ الباقون بالفرار”.

وتابع ان “قيادة عمليات سامراء وضمن عملية (لبيك يا رسول الله) نفذت قطعاتها عملية أمنية في قاطع الحويش وشارع وطبان وشارع شريف عباس لمعالجة أهداف لتنظيم داعش افرهابي بصاروخ كورنيت e أسفرت عن تدمير خمس عجلات تحمل احاديات”.

واشار البيان الى ان “قيادة عمليات دجلة تمكنت من تفجير عجلة مفخخة في حقول عجيل، كما تمكنت من تفجير عجلة تحمل انتحاريين وناقلة أشخاص في حقول عجيل”، مضيفاً ان “قيادة عمليات الجزيرة والبادية (قوات البراق) نفذت قطعاتها فعالية في منطقة البوحياة اسفرت عن قتل قناص إرهابي”.

ولفت البيان الى ان “جهازالارهاب قام بواجب لتطهير منطقة تكريت- القادسية وخلال هذا الواجب اشتبك مع العدو وتمكن خلاله من قتل عدد من الارهابيين اغلبهم يرتدون احزمة ناسفة”.

وزاد ان “قيادة القوة الجوية نفذت سبع وعشرين طلعة على مختلف العمليات بينها ضربات بطائرات السوخوي على تجمعات الارهابيين في خط الصد لحقول عجيل شرقي تكريت اسفرت عن تدمير عجلتين تحملان احاديتين ثلاثة وعشرين ملم وناقلة أشخاص مدرعة مفخخة تحمل احادية”.

واشار البيان الى ان “قيادة طيران الجيش نفذت خمسين طلعة على قواطع العمليات كافة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة احادية وعجلة مفخخة وشفل مدرع في خط الصد لحقول عجيل شرقي تكريت فضلا عن تدمير مقر لعناصر داعش الارهابي وقتل عدد كبير من الارهابيين في منطقة الكسارات شمالي ذراع دجلة”.

واختتم البيان بان “قوات التحالف الدولي نفذت عشر طلعات جوية في مناطق بيجي – تلعفر – الكرمة – الفلوجة – الموصل اسفرت عن قتل ثلاثة وستين ارهابيا وتدمير ستة مواقع للعدو واربع دوشكات وعجلة مفخخة وست حفارات وهاونين وثلاث مخابئ”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.