وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حادثة-مقتل-الطلاب-الثلاثة-في-امريكا

الولايات المتحدة: المتهم بقتل ثلاثة مسلمين بكارولاينا مهدد بحكم الإعدام

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد القضاء الأمريكي في ولاية كارولاينا أن المتهم بقتل المسلمين الثلاثة في الولاية قد يصدر ضده حكم بالإعدام. وتعود الجريمة إلى شهر فبراير حيث أطلق المدعو كريج هيكس الرصاص على زوجين شابين وشقيقة الزوجة، في جريمة أثارت اهتماما دوليا على الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال قاض في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية, الاثنين, بإن رجلا متهما بقتل ثلاثة شبان مسلمين في فبراير شباط قد يحكم عليه بالإعدام إذا أدين بالقتل.

وكان كريج هيكس، وجهت له ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الأولى في حادث إطلاق رصاص، أفضى إلى موت زوجين حديثي الزواج من جيرانه في تشابل هيل بالإضافة إلى أخت الزوجة وهي طالبة جامعية.

وكانت الواقعة التي قتل فيها ضياء شادي بركات (23 عاما) -طالب طب الأسنان بجامعة نورث كارولاينا- وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) -طالبة هي الأخرى في جامعة ولاية نورث كارولاينا- قد لاقت اهتماما دوليا وأطلقت حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “حياة المسلمين مهمة” .

وتقول عائلات القتلى إن هيكس، الذي قدم نفسه على موقع فيس بوك على أنه ملحد، كان يكن كراهية للضحايا بسبب دينهم الإسلامي. وحضر عدد من أفراد أسر الضحايا جلسة المحكمة، لكنهم امتنعوا عن التعليق.

وقال روجر إيكولز، المدعي العام لمقاطعة دورهام، إن السلطات الاتحادية والمحلية تجري تحريات لتحديد هل يمكن توجيه تهمة ارتكاب جريمة كراهية وأنه من المحتمل توجيه تهم أخرى إلى هيكس.

وأضاف إيكولز أنه في الوقت الحالي “القتل من الدرجة الأولى هي أشد جريمة يمكن إدانته بها وهذا ما نركز عليه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.