وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



filemanager

عضو في أتحاد القوى : العبادي بدأ بتعيين الموالين له بالوكالة دون مراعاة للتوازن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شن حيدر الملا عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى العراقية، وهو اكبر كتلة ممثلة للسنة في مجلس النواب، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تعيين رئيسين لهيئتين مستقلتين بالوكالة.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن أمس عن صدور أوامر ديوانية بتكليف حسن الياسري بمهام رئيس هيئة النزاهة وخالد العطية بمهام رئيس هيئة الحج والعمرة وكالة.

والياسري والعطية نائبان سابقان عن ائتلاف دولة القانون الذي ينتمي له العبادي وفشلا في الانتخابات الأخيرة الحصول على الأصوات التي تخولهما دخول مجلس النواب.

وقال الملا في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” إنه “طالما اكدنا على ان التغيير الذي تنشده القوى السياسية ومن خلفهم أبناء الشعب العراقي يجب ان يستهدف المنهج ولايقف عند حدود تغيير الشخوص”.

وأضاف أن “واحدة من اهم مفردات التغيير التي اتفقنا عليها ضمن وثيقة الاتفاق السياسي تحقيق التوازن الوطني وانهاء سياسة الاستحواذ على مواقع الدولة الحساسة التي كانت متبعة في ظل الحكومة السابقة”.

وتابع الملا بالقول “لكن منهجية العبادي أكدت تبنيه لمنهجية الاستحواذ وضرب الاتفاق السياسي عرض الحائط وتحديدا ملف (التوازن الوطني) عندما بدأ يعين في الوكالة اصحاب الولاءات من أعضاء كتلته غير آبه لمطالب الكتل السياسية الاخرى وأستحقاقاتها حتى تلك المنضوية معه في التحالف الوطني”.

وينص القانون العراقي على عرض أسماء رؤساء الهيئات المستقلة على مجلس النواب للمصادقة عليها باعتبار ان تلك الهيئات مستقلة عن الحكومة.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.