وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



اخبار مصر
اخبار مصر

مصر تجلي 780 من مواطنيها باليمن منذ بدء الأزمة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تواصل وزارة الخارجية المصرية وبعثاتها في السعودية وجيبوتي وسلطنة عمان، العمل والتنسيق مع السلطات المعنية في الدول الثلاث لتسهيل خروج المصريين الراغبين في العودة إلى أرض مصر من اليمن، وذلك في ضوء الظروف الأمنية الصعبة والتطورات الميدانية هناك.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، أن هذه الجهود أسفرت حتى الآن عن إجلاء حوالي 780 مصرياً خارج اليمن وتسفير غالبيتهم إلى مصر على نفقة الدولة، بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

وأوضح المتحدث أن البعثة القنصلية على منفذ “الطوال” الحدودي بين السعودية واليمن، التابعة للقنصلية المصرية العامة في جدة، استقبلت اليوم السابع من أبريل 207 مصريين، حيث تقوم على الفور بإنهاء إجراءات وصولهم إلى الأراضي السعودية، تمهيداً لتسفيرهم على متن رحلات شركة مصر للطيران تباعاً، اعتباراً من ظهر اليوم وحتى صباح غد الثامن من أبريل، ليبلغ إجمالي عدد المصريين الذين وصلوا إلى الأراضي السعودية وحدها منذ بدء الأزمة إلى 585 مصرياً، تم إعادة الغالبية العظمى على نفقة الدولة.

وأشار عبد العاطي إلى أن معبر الخضيرة السعودي (بمنطقة نجران) قد استقبل 12 مواطناً مصرياً لأول مرة، وهم في طريقهم إلى مطار جدة، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تنصح المصريين باستخدام معبر “الطوال”.

وأوضح المتحدث أن السفارة المصرية في جيبوتي استقبلت حتى الآن حوالي 90 مصرياً وصلوا من اليمن عبر البحر على متن سفن تجارية، ويتم التعامل مع إجراءات وصولهم وتسفيرهم إلى القاهرة. كما استقبلت البعثة القنصلية المصرية الموجودة على معبر المزيونة (بسلطنة عمان) حوالي 70 مصرياً تم نقلهم إلى أرض الوطن على نفقة الحكومة المصرية، فضلاً عن إجلاء مجموعة جواً من صنعاء من النساء والأطفال على متن رحلتين تابعتين لطيران إحدى الدول الصديقة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.