وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



معركة-الموصل

اربيل تعتقل قيادي إيزيدي لتعاونه مع الحشد الشعبي في قتال داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، أن السلطات الكردية في اربيل اعتقلت أحد القادة البارزين للطائفة الايزيدية، وهو حيدر شاشو، أحد أكثر قيادات الفصائل اليزيدية شهرة والذي يعمل مع القوات الكردية في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، إثر سعيه للحصول على أسلحة من وحدات الحشد الشعبي، التي تقاتل تنظيم داعش جنبا إلى جنب مع الجيش العراقي.

و أعرب العديد من الايزيديين والمسيحيين على حد سواء عن استيائهم من الحكومة الكردية برئاسة مسعود بارزاني، قائلين إنها تخلت عنهم، بحسب الصحيفة.

وواجه آلاف الايزيديين الخطف والذبح، على يد داعش، فضلا عن بيع نسائهم للعبودية الجنسية.

وعلى الصعيد الكردي، قالت بيان سامي عبد الرحمن، ممثلة إقليم كردستان العراق في الولايات المتحدة، امس الثلاثاء، إن قوات البيشمركة التي تقاتل تنظيم داعش لم تحصل إلا على “جزء قليل”، من وعود الدعم العسكري الأمريكي.

وانتقدت بيان سامي عبد الرحمن، سياسة إدارة اوباما التي تلتزم بإرسال الأسلحة إلى حكومة بغداد بدلا من إرسالها مباشرة إلى الأكراد، مؤكدا ان قوات البيشمركة تقوم بحصة الأسد في قتال تنظيم داعش.

وأوضحت المسؤولة الكردية ان الاحتكاك السياسي مع بغداد قد يؤدي إلى التوزيع البطيء وغير العادل للأسلحة إلى الوحدات الكردية، وعلى سبيل المثال، تم تسليم 25 مركبة مقاومة للالغام المكائن المحمية إلى القوات الكردية من أصل 250 مركبة سلمتها الولايات المتحدة إلى بغداد في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وتنطبق هذه المشكلة أيضا، مع شحنات بنادق “ام 4 ” والأسلحة المضادة للدبابات والدروع الواقية والشاحنات. وكشفت عبد الرحمن أن بعض الأسلحة التي يستخدمها الأكراد حاليا تعود إلى عهد الحرب العالمية الثانية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.