وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



السماح لطلبة الإعدادي الراسبين بأداء الامتحانات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن وزير التربية محمد إقبال، عن السماح لطلبة السادس الإعدادي الراسبين بثلاثة دروس بأداء الامتحانات النهائية مع إضافة عشر درجات لهم، مؤكدا أن الوزارة تنظر بعين الاهتمام للظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق وانعكاساتها السلبية على الطلبة.

وقال إقبال في بيان تلقت وكالة  “بغداد تايمز ” نسخة منه ، الاربعاء، إن “اجتماع هيئة الرأي في وزارة التربية، والذي انعقد اليوم برئاستنا، ناقش وباستفاضة جميع المعوقات التي تعترض العملية الامتحانية”.

وأضاف أنه “تقرر السماح للراسبين بثلاثة دروس من طلبة السادس الإعدادي بأداء الامتحانات النهائية مع إضافة عشر درجات لتمكينهم من ذلك”، مؤكدا أن “الوزارة تنظر بعين الاهتمام للظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق وانعكاساتها السلبية على الطلبة”.

وكان وزير التربية أعلن، في (13 آذار 2015)، عن تشكيل لجنة خاصة لإعداد التعليمات النهائية لدخول الامتحانات الوزارية، مبينا أن اللجنة ستراعي الظروف الأمنية الصعبة والمعيشية للطلبة.

يشار الى أن وزارة التربية تقيم مطلع شهر حزيران من كل عام الامتحانات الوزارية لطلبة الصفوف السادس الإعدادي بفروعه والثالث المتوسط والسادس الابتدائي، وتكون هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تحديد مواعيد وجدول الدروس التي يجري الامتحان بها من قبل الطلبة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.