وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



قوات امنية

بيان لقيادة العمليات المشتركة في بغداد عن مجمل العمليات العسكرية اليوم في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أوردت قيادة العمليات المشتركة في بيان مجمل العمليات العسكرية ضد عصابات داعش  الارهابية،الأربعاء في أنحاء البلاد.

وقالت في البيان الذي ورد لـ”بغداد تايمز”  نسخة منه، أن فعاليات القطعات العسكرية ليوم الثامن من نيسان الحالي كان على النحو الآتي:

1- قامت قوة من جهاز مكافحة الارهاب بواجب مشترك مع شرطة صلاح الدين لتطهير حي الزهور في مدينة تكريت، ما اسفر عن مقتل ثلاثة ارهابيين ، في حين تمكنت قوات الجهاز من قتل ارهابي في حي القادسية بتكريت

2- قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله، نفذت فعالية امنية في منطقة (حي الطين – حي القادسية) اسفر عن العثور على تسع عبوات ناسفة وتفكيك ثلاثة جليكانات تحتوي على مادة السي فور وتفجير ستة جليكانات سي فور، وتفجير عبوتين ناسفتين دون حوادث .

3- قيادة عمليات سامراء وضمن عملية لبيك يا رسول الله، نفذت فعالية في منطقة يثرب اسفرت عن معالجة اثنتي عشرة عبوة ناسفة وتدمير وكرين للعصابات الارهابية ، كما تم رفع اربع عبوات ناسفة دون حوادث .

4- قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا رسول الله، نفذت فعالية مشتركة مع مديرية شرطة ديالى في منطقة سلسلة حمرين اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحملان احاديتين، في حين تم حرق عجلتين تحملان مجموعة من الارهابيين .

5- قيادة عمليات بغداد ولليوم الرابع والثلاثين على التوالي وضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية استمرت فعالياتها بالاشتراك مع متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار وبإشراف مباشر من قائد عمليات بغداد وكانت النتائج كما يلي :- تدمير عجلة همر مفخخة تحمل رشاشة احادية وبواسطة ثلاثة صواريخ كورنيت وقتل من بداخلها .

6- قيادة عمليات الانبار نفذت قطعاتها فعالية امنية في مناطق ( ناظم التقسيم – الجغيفي – البو حديد – خمسة كيلو – حي الحرية – المعامل ) استهدف المجاميع الارهابية واسفرت العملية عن قتل عدد من الارهابيين بينهم ثلاثة انتحاريين وتدمير اربع عجلات مفخخة .

7- قيادة عمليات بابل نفذت قطعاتها فعالية امنية في (الطريق الصحراوي – غريبة ) اسفرت عن العثور على جيلكانين سعة خمسة لتر مملوءين بمادة نترات الأمونيا مع قداحة وفتيل ، كما تم العثور على ثمانية براميل سعة عشرين لترا يحتوي على مادة نترات الامونيا وثلاثة عشر اصبعا من مادة tnt زنة الاصبع الواحد مئتين غرام ثلاث قدحات اعتيادية وخمسة امتار من فتيل الامان وعشرة امتار فتيل قدح .

8- قيادة عمليات الفرات الاوسط نفذت قطعاتها فعالية امنية في منطقة الرفيع اسفر عن العثور على قنبرتين هاون عيار ستين ملم وثلاث قذائف مدفع عيار مئة وخمسة وخمسين ملم وقنبرين هاون عيار اثنين وثمانين ملم .

9- قيادة القوة الجوية نفذت ستا وعشرين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة .

10- قيادة طيران الجيش نفذت خمسين طلعة على قوطع العمليات كافة .

11- مركز التنسيق المشترك / اربيل حيث اكد ان الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف الدولي خلال اليومين الماضية مجموعهما احدى عشرة ضربة جوية باتجاه عناصر داعش الارهابية اسفرت عن قتل تسعة ارهابيين وتدمير موضعين للعدو واربع اليات هندسية ومدفع وتدمير ثلاثة مخابئ وثلاثة دوشكات وهاون.

12- طيران التحالف الدولي نفذ خمس طلعات جوية على مناطق تلعفر – البغدادي – الرمادي – كركوك – بيجي اسفرت عن قتل اثني عشر ارهابيا وتدمير هاونين ومخبئ للعدو وعجلة قتالية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.