وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



فؤاد معصوم
فؤاد معصوم (ارشيف)

رئيس الجمهورية : العراق في لحظة تاريخية هي الأقرب لتحقيق الهوية الديمقراطية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، جميع الاطراف الى تهيئة أسباب المصالحة الوطنية على أسس تتعزز معها الهوية الديمقراطية للبلد وتتكرس قيم المواطنة والمشاركة والتآخي والعدالة، اشار الى ان العراق الآن في لحظة تاريخية هي الأقرب لتحقيق ذلك.

وجاءت تصريحات معصوم في كلمة وجهها للشعب العراقي بمناسبة ذكرى التاسع من نيسان وسقوط النظام السابق، وتلقت “بغداد تايمز”، نسخة منها.

وقال معصوم ان الشعب العراقي “يستعيد في مثل هذه الأيام ذكرى إسقاط الدكتاتورية في التاسع من نيسان عام 2003وبداية الشروع بإقامة دولة ديمقراطية اتحادية”، مشيرا الى ان الانتهاء من الحقبة الدكتاتورية البغيضة الحلقةَ الأهم التي أنجزها العراقيون بمختلف قواهم السياسية والدينية والاجتماعية والثقافية وبمساعدة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وبدعم مدني ولوجستي من كثير من أطراف الأسرة الدولية والأمم المتحدة ومنظماتها.

وتابع ا العراقيين نجحوا في إعادة بناء كثير من هياكل ومؤسسات الدولة التي كانت قد نخرت بفعل السياسات الهوجاء للدكتاتورية وبفعل الحروب وظروف ما بعد التاسع من نيسان، موضحا انه وما زال أمام الجميع الكثير من العمل والبناء والتشريع مما يتطلب جهداً استثنائياً يسمح بالتقدم في الحلقات التي تأخر فيها  العراق لهذا السبب أو ذاك.

ورأى ان العراق الآن في لحظة تاريخية هي الأقرب لتحقيق ذلك، مستدركا ان ذلك سيتم بتعزيز الجهد المخلص وبصفاء النيات وبتسريع وتيرة العمل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بهذا الصدد.

وكانت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحة الامريكية قد تدخلت عسكريا في مثل هذه الايام من عام 2003 لاسقاط نظام الرئيس السابق صدام حسين الذي حكم العراق لثلاثة عقود.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها