وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



تنزيل (1)

الامم المتحدة: مرجعية النجف صوتها مهم جداً في المرحلة الراهنة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قالت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)، الخميس، ان رأي المرجعية الدينية في النجف “مهم جداً ” بالنسبة للأمم المتحدة وكذلك لجميع العراقيين، فيما اشارت الى ان المرحلة التي تمر بها البلاد تفرض الاستماع لكل الطوائف.

وزار وفداً ضم بعثة اليونامي الذي تضم كلاً من ميروسلاف زافيروف واوليفر بيك مساعدا الممثل الخاص للامين العام لبعثة الامم المتحدة في العراق ،حيث تضمنت الزيارة لقاء المرجع الديني الاعلى السيستاني وكذلك المرجع محمد سعيد الحكيم والمرجع الفياض والمرجع النجفي كما تضمنت زيارة مرقد الإمام علي .

وأضاف زافيروف، أن “صوت المرجعية معروف وبشكل واضح داخل الأوساط الشيعية في العراق، وهو مهم ليس فقط للشيعة بل لجميع الطوائف في العراق ومجمل الشعب العراقي، وقد سمعنا اصوات المرجعية الداعية دائما الى الوحدة وهو شيء مهم بالنسبة لنا ولعمل البعثة داخل العراق”.

وقال المستشار السياسي ومساعد الممثل الخاص للأمين العام للمتحدة في العراق (بعثة يونامي)، ميرسولاف زافيروف، في حديث الى “بغداد تايمز”، بعد لقائه عدداً من المراجع الدينية في النجف، إن “الهدف من الزيارة الاستماع الى النصائح المقدمة من مراجع الدين في مايخص الوضع في العراق “.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.