وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



art__uru1r_maewm_a9jvpl

الحرب على داعش تتسبب بهجر 160 ألف طالب لدراستهم الجامعية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني، الخميس، أن 160 الف طالب جامعي على الأقل تركوا جامعاتهم بسبب سيطرة داعش على شمال وغرب العراق والمعارك المتواصلة لاستعادتها.

وقال الشهرستاني في مؤتمر صحفي ببغداد تابعته “بغداد تايمز” إن “عدد الطلبة الذين يدرسون في الجامعات الحكومية والاهلية يتجاوز 650 الفا”، منوها إلى ان “اكثر من 160 الف طالب جامعي تركوا جامعاتهم بسبب العمليات الارهابية واكثرهم تم احتضانهم”.

وأضاف الشهرستاني إلى ان “هناك توجيهاً لكل الجامعات بتجهيز جامعة تكريت بكل ما تحتاجها من مستلزمات لاستمرارها، وذلك بعد استعادة المدينة الأسبوع الماضي من داعش.

وتابع أن الوزارة أسست كليات رديفة في كركوك والفرات الاوسط للطلبة والاساتذة لاستمرار العملية التعليمية، مشيرا الى ان المسؤولية ستكون اكبر في العام المقبل لاعادة الطلبة لمناطقهم واعمار الجامعات وبدء العام الجديد فيها.

وأشارالى ان “العام الدراسي المقبل سيكون متميزاً ولا نقبل بتردي المستوى الدراسي بحجة الوضع الامني ولا نقبل ببقاء الوضع الدراسي كما كان في الماضي”.

واوضح الشهرستاني أنه “سيتم البدء بخطة القبول المركزي بأوقات محددة، وسيتم قبول الطلبة حسب معدلاتهم وسنتخذ اجراءات لضمان تطور المستوى الدراسي”، لافتا الى أن “التقديم والقبول سيكون الكترونيا وحسب المعدلات ولا يستطيع أي مسؤول أن يتلاعب”.

 

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.