وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



image

بايدن: زودنا العراق بـ100 مليون قطعة ذخيرة وساعدنا قواته على استعادة قدرتها العسكرية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أن الولايات المتحدة زودت العراق بـ100 مليون قطعة ذخيرة، مؤكداً أن بلاده سترسل مئات الصواريخ والمركبات المضادة للدروع إلى العراق في أيلول المقبل، فيما أشار إلى أن واشنطن ساعدت القوات العراقية على استعادة قدرتها العسكرية.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بجامعة الدفاع الوطني في واشنطن وتابعته “بغداد تايمز”، “إننا نعمل على تدريب القوات العراقية، وهناك ستة آلاف شخص تخرجوا، وآخرون على وشك التخرج”، لافتاً إلى أن “الولايات المتحدة زودت العراق بـ100 مليون قطعة ذخيرة، وستقوم بإرسال مئات الصواريخ والمركبات المضادة للدروع في أيلول المقبل”

وأضاف بايدن، أن “آلاف الجنود العراقيين قاتلوا ضد داعش بشجاعة، وتمكنوا من تحقيق نجاحات على الأرض، ونحن ساعدنا العراقيين على استعادة قدرتهم العسكرية”، داعياً إلى “سن قانون خاص بالحرس الوطني لإدراج السنة والبيشمركة في القوات المسلحة، وتعزيز المصالحة بين الأطراف كافة”.

وشدد بايدن على ضرورة “تمكين الحكام المحليين من السيطرة على الأراضي بعد تحريرها من داعش”، مبيناً “إننا نريد عراقاً فيدرالياً متحداً”.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (23 آذار 2015)، أن الأخير سيبدأ منتصف الشهر الحالي زيارة رسمية إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي بارك اوباما، مبيناً أن العبادي سيبحث التعاون في المجالين العسكري والأمني وتوفير الدعم والتسليح للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم “داعش”.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.