وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عصابة داعش تقيم الحدود الشرعية قطع اليد5

داعش يقطع أصابع مدنيين في الموصل لحملهم الهاتف النقال

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، أن تنظيم داعش الإرهابي أصدر أوامره باستخدام الهاتف الأرضي بدل الموبايل، خوفاً من نقل المعلومات الاستخبارية عن التنظيم إلى خارج المحافظة، مشيراً إلى أن عصابات داعش أقدموا على قطع أصابع أربعة مدنيين بسبب استخدامهم الموبايل، فيما أوضح أن التنظيم هدد بقطع اليد كاملة.

وقال المصدر، إن “ما يسمى والي نينوى عقد اجتماعاً مع منتسبي دائرة الاتصالات في نينوى وطلب منهم إعادة عمل الهاتف الأرضي وتشغيل البدالات الأرضية”، مبيناً أن “الهواتف الأرضية عادت للخدمة بنسبة 50% في عموم محافظة نينوى، فيما توجد بدالات بحاجة إلى أدوات صيانة لتشغليها”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الغرض من إعادة عمل الهواتف الأرضية تقليل غضب الأهالي على التنظيم بعد أن منع الهواتف النقالة وإجراء الاتصالات بين أهالي نينوى والمحافظات الأخرى بحجة نقل معلومات عن مواقع التنظيم في نينوى”.

وأوضح المصدر أن “تنظيم داعش توعد أهالي نينوى في حال استخدام الموبايل أو الاتصال بأي شخص”، لافتاً إلى أن “مسلحي التنظيم اعتقلوا أربعة أشخاص وأقدموا، اليوم الخميس، على تنفيذ حكم قطع الأصابع بحقهم في منطقة باب الطوب وسط الموصل أمام جموع من الأهالي”.

وأكد المصدر أن “التنظيم توعد بقطع اليد كاملة إذا استمروا في استخدام الموبايل في الاتصالات مع أشخاص خارج نينوى”، لافتاً إلى أن “الغرض من الإجراء عدم إيصال أية معلومات عن التنظيم ومقراته في نينوى”.

يشار إلى أن أهالي نينوى بدأوا، باستخدام الأماكن المرتفعة التي تصلها ذبذبات الأبراج لغرض تأمين الاتصال عبر الموبايل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.