وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



245630-thumb

عضو لجنة الامن والدفاع الكربولي يحمل العبادي مسؤولية تدهور الوضع في الرمادي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال الكربولي في بيان ورد لـ”بغداد تايمز” ان “مدينة الرمادي تتعرض منذ مساء امس لهجمة ارهابية شرسة ومستمرة حتى هذه اللحظة من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي في محاولة لاقتحام المدينة والسيطرة عليها”.

وحمل عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزيري الدفاع والداخلية مسؤولية تدهور الوضع في الرمادي، معتبرا بأن السبب الرئيسي وراء تمدد داعش هناك يعود إلى قلة الدعم والإسناد للمقاتلين.
واضاف الكربولي ان “الجزء الشمالي لمدينة الرمادي يشهد مواجهات واشتباكات عنيفة جدا تمكن التنظيم الارهابي فيها من التمدد في منطقة البوفراج بعد نفاذ العتاد والذخيرة لدى قوات الشرطة ومقاتلي العشائر”.

وتابع أن تمدد المتشديين “تسبب بموجة نزوح كبيرة للاهالي من سكان تلك المناطق ومحيطها مما دفعهم الى التوجه الى داخل مركز المدينة لحماية انفسهم”.

وشدد الكربولي على ان “القيادة العامة للقوات المسلحة ووزيري الداخلية والدفاع هم من يتحملون مسؤولية التدهور الامني في الرمادي واعادة سيطرة التنظيم على مناطق طرد منها”.

وأضاف أن “ذلك يرجع الى قلة الدعم والاسناد ونقص التجهيز والعتاد لقوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر بكافة ما يحتاجونه من متطلبات ادامة زخم المعركة ضد داعش هناك”.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.