وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



وزير-الخارجية-العراقي-ابراهيم-الجعفري

الجعفري: ضرورة أن تبقى أبواب السفارات العراقية مفتوحة أمام الجالية العراقية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري على ضرورة أن تبقى أبواب السفارات العراقية مفتوحة أمام الجالية العراقية، وضرورة تقديم الانتماء الوطني على كل الانتماءات الأخرى وحفظ مصالح العراق العليا وعدم التمييز بين مواطن وآخر، مُعتبرا أنـها تـمثـل بيت الشعب الحاضن لكل أبناء الجالية.

كما اكد الجعفري ايضا خلال لقائه أبناء الجالية العراقية المقيمين في مينسك عاصمة بيلاروسيا بحسب بيان لمكتبه الاعلامي اليوم على “ضرورة تقديم كل الخدمات والتسهيلات لهم بما لا يتعارض مع التعليمات والقوانين”، داعياً السفارات إلى العمل على تعميق العلاقات مع بلدان العالم كافة من خلال تبادل الحوارات والمشاورات والتعريف بثروات العراق الكثيرة، وتبادل المصالح المشتركة.

واطلع الجعفري خلال اللقاء على “أوضاع الجالية والمشاكل التي يتعرضون لها والسبل الكفيلة بحلـها، ووعد بإيصال المشاكل المتعلـقة بالطلبة العراقيين إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعمل على تذليلها ضمن القوانين والضوابط العراقية”، مبيناً أنه سيبحث مع وزير التعليم البيلاروسي زيادة عدد المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين وتوفير المستلزمات الكفيلة بنجاح مسيرتهم الدراسية”.

واضاف ان “انخفاض أسعار النفط أثر سلبا في الموازنة مما أدى إلى ضغط النفقات في العديد من الوزارات العراقية ومنها تقليل النفقات المصروفة على الطلبة العراقيين.

من جانب اخر بحث الجعفري مع عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في مينسك أبرز التطورات في عموم المنطقة والعالم.

واشار البيان الى ان “اللقاءات شهدت التأكيد على حفظ الوحدة العربيّة وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخلية للبلدان.

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري قد وصل الى العاصمة البيلاروسية مينسك في الثامن من الشهر الحالي في زيارة رسمية تستغرق بضعة أيام تلبية لدعوة وجهها وزير خارجية بيلاروسيا فلاديمير مكاي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.