وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النجيفي-2015

النجيفي يدعو التحالف لزيادة الضغط على “الارهابيين” وتنفيذ ضربات تجهض عدوانهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، السبت، التحالف الدولي الى زيادة الضغط على “الارهابيين” وتنفيذ ضربات تجهض عدوانهم، مؤكداً أن شوكة “الارهاب” ستكسر بهمة أهل الانبار.

وقال مكتب النجيفي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “ارض الانبار تدور عليها ملحمة كبيرة في معناها غنية في مدلولاتها، وهي غضبة الأنبار على مجرمي العصر من تنظيم داعش الإرهابي”، مبيناً أن “كل مقاتل في الأنبار يمثل ثورة الحق والانصاف والحرية بوجه الإرهاب الذي عاث فسادا وجريمة”.

واضاف المكتب ان “يوم أمس شهد تواصلا مستمرا من قبل نائب رئيس الجمهورية مع محافظ الأنبار ولقاء مع وزير الدفاع بهدف الوصول إلى كل ما يقوي زند المقاتل العراقي ويلحق الهزيمة بأعدائه”.

ودعا النجيفي، بحسب البيان “الحكومة العراقية الى أمداد المقاتلين بالسلاح والعتاد والتجهيزات ذلك أنهم يرفعون علم العراق ويدافعون عن حياضه”، مشيراً الى أن “الدعوة موجهة للتحالف الدولي لزيادة الضغط على الإرهابيين وتنفيذ ضربات جوية تجهض عدوانهم”.

وتابع النجيفي “إننا واثقون أن النصر قريب، وواثقون أن شوكة الإرهاب ستكسر بهمة أهل الأنبار الشجعان وتضحياتهم الكبيرة”.

يشار الى أن محافظ الانبار صهيب الراوي أكد، السبت (11 نيسان 2015)، أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بنقل كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة الى الانبار بالسرعة الممكنة.

يذكر ان رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت اعلن، في (8 نيسان 2015)، عن انطلاق العمليات العسكرية لتحرير جميع مدن ومناطق المحافظة، مبينا ان هذه العمليات اطلق عليها اسم “عملية تحرير الانبار الكبرى”، فيما اكد ان اكثر من 10 الاف مقاتل من ابناء العشائر شاركوا بالعملية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.