وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النجيفي-2015

النجيفي لكندا: العدو الذي هاجم برلمانكم هو نفسه الذي نواجهه كل يوم

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الأحد، أن “العدو” الذي هاجم البرلمان الكندي هو نفسه الذي يواجهه العراق كل يوم، مؤكداً أن التقدم بالعمل السياسي ينبغي أن يتم بموازاة الجهد العسكري .
وقال مكتب النجيفي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “نائب رئيس الجمهورية استقبل، اليوم، روبرت بيسيت القائم بأعمال السفارة الكندية في العراق، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق وكندا وآفاق تطويرها ، وتم تناول تطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي فضلا عن الوضع السياسي”.
ونقل البيان عن النجيفي قوله، إن “كندا بلد صديق ومشارك في التحالف وهو بلد متطور ، وهناك امكانات واسعة للتعاون في شتى المجالات، صحيح أن التركيز الآن على التعاون العسكري ذلك أن خطر داعش خطر عالمي وينبغي ان يواجه عبر تعاون وتنسيق”، مؤكداً أن “العدو الذي هاجم البرلمان الكندي هو نفسه الذي نواجهه كل يوم”.
وأشار النجيفي الى أنه “يتطلع إلى قيام كندا بتقديم الخدمات الصحية والنفسية وبخاصة إلى الايزيديين وبقية الشرائح التي تحتاج إلى هذه الخدمة، وعبر عن أمله بزيادة المساعدات للنازحين والمهجرين لحين اجتيازهم الظرف الصعب وعودتهم إلى ديارهم”.
وبين نائب رئيس الجمهورية أن “التقدم بالعمل السياسي ينبغي أن يتم بموازاة الجهد العسكري ، والتنفيذ الكامل للاتفاق يقصر عمر الإرهاب”، معتبرا أن “الحرب على الإرهاب لا تعني الاقتصار على الجهد العسكري بمعزل عن تحقيق نهوض سياسي يلمس المواطن جدواه ، ويحقق وحدة الهدف الوطني”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.