وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

عدة طلبات يحملها العبادي الى اوباما خلال زيارته واشنطن

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف مسؤول عراقي كبير عن أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيطلب مساعدة الرئيس الأميركي باراك أوباما للحصول على طائرات بدون طيار وأسلحة أميركية أخرى بمليارات الدولارات لقتال تنظيم داعش خلال زيارته للولايات المتحدة الأسبوع المقبل لكنه سيطلب تأجيل سداد ثمن الصفقة.

وخلال أول زيارة يقوم بها إلى واشنطن كرئيس وزراء يأمل العبادي في اقناع الولايات المتحدة التي انهكتها الحروب أن العراق يستحق مزيدا من القوة البشرية الأميركية والأسلحة بعد ثلاث سنوات من انسحاب القوات الأميركية من البلاد في كانون الأول 2011 بينما يواجه جيشه تنظيم داعش.

وقال المسؤول العراقي الكبير الذي طلب عدم نشر اسمه “داعش مشكلة الجميع الآن… لا يمكن الهروب من المشكلة إذا جئت إلى كندا أو ذهبت إلى فرنسا” في إشارة إلى هجمات نفذها أفراد تأثروا بالتنظيم أو القاعدة في هذه الدول.

وألمح المسؤول العراقي الكبير إلى أن بغداد قد تتحول إلى طهران إذا لم تحصل على المساعدات التي تريدها من واشنطن. وأضاف المسؤول “إذا لم يكن ذلك متاحا فقد فعلنا ذلك بالفعل مع الإيرانيين وآخرين” قائلا إن هذا ليس الخيار الأول. وقال “رئيس الوزراء ملتزم (بالتعاون) مع الولايات المتحدة… ما يريده هو التأكد من أن لدينا شريك يمكن الاعتماد عليه.”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.