وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الكردستاني pkk

Pkk يحذر الحكومة التركية من اللعب بالنار ويهددها بالرد على هجماتها ضد مقاتليه

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتهمت منظومة الدفاع عن الشعب الكردستاني الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، اليوم الأحد، الحكومة التركية بالاستمرار بمهاجمة مواقعها بالطائرات والمدفعية، وفي حين عدت أن ذلك يمثل “لعباً بالنار”، حذرت من أنها “لن تستمر” طويلاً بعدم الرد على تلك الهجمات.
وقالت المنظومة، في بيان تابعته “بغداد تايمز”، إن “تركيا مستمرة يومياً بشن غارات جوية واستطلاعية على مناطق تواجد مسلحي الحزب، وقصفهم بالمدفعية، بحجة حماية أمنها”، مشيراً إلى أن “الحزب لن يستمر في عدم الرد على تلك الهجمات”.
وأضافت منظومة الدفاع عن الشعب الكردستاني، أن “الجيش التركي بدأ بحملة عسكرية واسعة في جبل تندروك”، مبينة أن “المواطنين حاولوا منعه لكنهم جوبهوا بإطلاق النار عليهم ما أسفر عن مقتل الرئيس المشترك للمنطقة، جزمي جوزاك، وإصابة آخرين بجروح”.
وحذرت المنظومة في بيانها، الذين “يريدون اللعب بالنار بأنهم سيقضون على أنفسهم ويحرقونها فقط”، وتابعت أنه في “وقت تتعامل معهم بروحية وقف إطلاق النار وتحمل المسؤولية، لكنها لن تتوانى عن الرد على تلك الهجمات إذا ما استمرت”.
وكان الجيش التركي، أعلن أمس السبت،(الـ11 من نيسان 2015 الحالي)، عن مقتل خمسة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني واعتقال آخر مصاب، في اشتباك مع القوات التركية، في إقليم آغري، وذلك بعد إرسال تعزيزات وطائرات هليكوبتر مسلحة لقتال المسلحين الكرد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.