وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



66

بعد تحرير صلاح الدين من داعش ,وزارة التربيه تستأنف الحياة الدراسة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة التربية، الاثنين، عن انها بحثت مع الحكومة المحلية والجهات المسؤولة في محافظة صلاح الاستعدادات لاستئناف الحياة الدراسية بعد تحرير عدد من مناطق المحافظة من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وجاء في بيان للوزارة ورد لـ”بغداد تايمز”، ان وزير التربية محمد الصيدلي التقى وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والمحافظات احمد عبد الله ورئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم لبحث الملف التربوي في محافظة صلاح الدين.

واشار البيان الى ان إقبال اكد إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة لضمان  إجراء الامتحانات في المحافظة وتسخير إمكانياتها من اجل دعم العملية التربوية ومعالجة الأضرار التي لحقت بالمؤسسات التربوية جراء العمليات العسكرية.

واضاف البيان ان الجبوري والكريم بينا خلال اللقاء احتياجات المحافظة في الملف التربوي وفي مقدمتها أهمية عودة الكوادر التعليمية والتدريسية إليها ، واعدين بزيادة حجم التواصل مع الوزارة ووضع آلية مشتركة لدعم الجانب التربوي والتعليمي في المحافظة وترسيخ معاني الاعتدال والوطنية ومحاربة أفكار العنف والتطرف التي نشرتها عصابات داعش الإرهابية خاصة بين الاطفال.

وكانت القوات الامنية العراقية قد اعلنت في وقت سابق انها تمكنت من تحرير تكريت مركز محافظة صلاح والعديد من المناطق الاخرى من سيطرة ارهابيي “داعش”، داعية الاهالي النازحين الى المناطق الاخرى للعودة بعد تطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.