وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عمليات الاعدام في الموصل - داعش (ارشيف)
عمليات الاعدام في الموصل - داعش (ارشيف)

كشف ملابسات سقوط الموصل ,تقرير مجلس النواب سينجز الشهر المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو في لجنة التحقيق التي شكلها مجلس النواب لكشف ملابسات سقوط مدينة الموصل، الاثنين، عن ان التقرير النهائي للجنة سينجز الشهر المقبل بعد استكمال جميع اللقاءات مع القادة والمسؤولين عن احداث مدينة الموصل.

وقال عضو اللجنة سالم محمد لـ”بغداد تايمز”، إن التأخير في انجاز عمل لجنة التحقيق باسباب سقوط مدينة الموصل يعود الى ان من يستضاف من المسؤولين يكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بضابط ومسؤولين اخرين مما يتطلب اجراء استضافة لهم وتدوين إفاداتهم.

واضاف محمد أن “لتقرير النهائي للجنة سيعد ويعرض على مجلس النواب الشهر المقبل، مبينا انه يتضمن تفاصيل ماحصل قبل وأثناء الاحداث التي شهدتها مدينة الموصل والتي تسببت بسقوط محافظات اخرى.

وأثار الانهيار المفاجئ لقطعات واسعة من القوات العراقية خلال ساعات أمام بضعة آلاف من عناصر  “داعش” الارهابي جدلا واسعا عما جرى بالتحديد في الموصل بعد ان اشارت تقارير الى انسحاب قادة الجيش وترك الجنود يواجهون مصيرهم.

وشكل مجلس النواب في تشرين الثاني الماضي لجنة نيابية للتحقيق في أسباب وتداعيات سقوط مدينة الموصل في ايدي ارهابيي “داعش” في حزيران من العام المنصرم.

وبدأت اللجنة عملها منتصف الشهر الماضي باستضافة عدد من قادة الاجهزة الامنية من بينهم قائد القوات البرية السابق، وقائد عمليات نينوى السابق إضافة الى آمري الالوية والوحدات العسكرية وعدد من أعضاء مجلس محافظة نينوى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.