وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



images (1)

مرصد الحريات الصحفية ينتقد أمر بإلقاء القبض على صحافي في البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أبلغ الصحافي ناصر الحجاج، مرصد الحريات الصحفية، بان “قوة أمنية مسلحة مكونة من 15 عنصراً بإمرة ضابط برتبة نقيب في استخبارات الداخلية داهموا بيته بحثاً عنه بهدف اعتقاله في 24 من شهر آذار الماضي”.

واضاف الحجاج، وهو صحافي محترف، ان “الشكوى التي نتج عنها صدور أمر بإلقاء القبض علي كان سببه كتابتي لأكثر من مقال عن تكدس الأزبال والنفايات في شوراع مدينة البصرة، مما دفع بعض وسائل الإعلام العربية ومنها قناة الجزيرة إلى بث تقرير يحمل عنوان (البصرة من مدينة جمال إلى مكب نفايات)”.

الحجاج، الذي كان يتحدث لمرصد الحريات الصحفية عبر الهاتف من داخل مبنى المعهد العالي للدكتوراه في بيروت حيث يدرس هناك، قال ان مصدراً أمنياً أبلغه بوضع اسمه في المنافذ الحدودية والمطار بهدف إلقاء القبض عليه حين عودته من لبنان حيث يقيم الآن.

ولم يتمكن مرصد الحريات الصحفية من الحصول على تفاصيل مذكرة الاعتقال الا ان محامياً يعمل في مجلس محافظة البصرة، قال ان “المسؤولين المحليين في الحكومة المحلية لجأوا إلى المادة 4 إرهاب عند إصدار مذكرة إلقاء القبض على الحجاج”، مضيفا ان هناك تعتيماً على تفاصيل الدعوى وان “المحافظ كلف اشخاصاً آخرين لإقامتها ليخلي مسؤوليته”.

وعمل ناصر الحجاج سابقا محرراً للأخبار في اذاعتي صوت أميركا وراديو سوا، ومديراً للأخبار والبرامج السياسية في قناة آسيا ويعمل حاليا في صحيفة “العالم الجديد” ومجلة “الشبكة العراقية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.