وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

وزير حقوق الإنسان : اكمال جميع بصمات ضحايا سبايكر وداعش دفنت بعضهم في الآبار النفطية بتكريت

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي اكمال جميع بصمات ضحايا مجزرة سبايكر ، كاشفا عن قيام عصابات داعش الإرهابية بدفن بعض ضحايا سبايكر في الآبار النفطية بتكريت ؛ لتضييع أثارهم .
وقال البياتي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  اليوم ان ” العراق يمر بظروف استثنائية من استهداف للشيعة والشبك والتركمان والمسيحيين ، وعملنا في الوزارة يحتاج إلى برامج وخطط لذلك ” ، مبينا ان ” وزارة حقوق الإنسان غير منتجة مثل الكهرباء والماء ، ولهذه فان للوزارة اهتمامات وطنية ولديها عقبة أساسية وهي تخصيصاتها المالية التي لاتعادل مديرية في وزارة الكهرباء ” .
وبشأن مهمة الوزارة بين البياتي ان ” مهمتنا متلكئة 100% ولدينا تحدٍ كبير وبعض نشاطاتنا تعتمد على مجلس النواب أو مجلس الوزراء ؛ لأننا نحتاج إلى سيولة نقدية ” ، مبينا ان ” بعض مديرياتنا ليس لديها وقود للسيارات ” ، لافتا إلى أن ” بعض الدول لديها ميزانية مفتوحة لحقوق الإنسان ” .
وبخصوص اهتمام دول العالم بوزارة حقوق الإنسان لفت البياتي إلى أن ” جميع الدول تتابع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان ” ، مبينا ان ” الدول التي لاحظناها لاتوجد لديها وزارات وانما هيئات تعمل ، وهناك اهتمام لحق الإنسان في السكن وفي التربية والصحة وغيرها ، وهناك ثقافة منتشرة لحقوق الإنسان في العالم ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.