وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



أوباما للعبادي انا داعم للحكومه العراقيه في مكافحتها ضد الارهاب وفي مواجهة التحديات الاقتصاديه والمالية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الثلاثاء، دعمه الكامل لجهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب وتحرير جميع المناطق، بالإضافة إلى تدريب وتسليح القوات الأمنية ودعم العراق في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية، وذلك خلال لقاءه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى اليوم بالرئيس الأمريكي السيد باراك اوباما، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع التي يشهدها العراق والمنطقة وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والسبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات”.
وبحسب البيان فأن أوباما أبدى “دعمه الكامل لجهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب وتحرير جميع المناطق وتدريب وتسليح القوات الأمنية بالإضافة إلى دعم العراق في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية”.
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في وقت سابق اليوم، الثلاثاء، نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبحث معه العلاقات الثنائية والتطورات الأمنية في العراق.
يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل في وقت سابق من اليوم الثلاثاء إلى الولايات المتحدة الأميركية على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية في زيارة رسمية تستغرق بضعة أيام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها