وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



المفوضية العليا لحقوق الإنسان: داعش يهجّر مئات الأسر من الرمادي ويقتل المدنيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان الثلاثاء ، إقدام تنظيم داعش على قتل 35 مدنيا بينهم أطفال ونساء فضلا عن تهجير مئات الأسر من مدينة الرمادي والمناطق المحيطة بها.

وقآل عضو المفوضية فاضل الغراوي في تصريح ورد لـ”بغداد تايمز” ان “المفوضية تلقت خبر تهجير المئات من العوائل في مدينة الرمادي والبو فراج والبوعيثة والبو ذياب بعد اخراجهم قسراً من ديارهم”.

وبين ان “اغلب المهجرين هم من النساء والأطفال وكبار السن وقد نزحوا بإتجاه مناطق الخالدية والحبانية والفلوجة وجرف الصخر وهي اغلبها مازالت مناطق قتال”.

وأوضح الغراوي أن “النازحين الآن بلا مأوى وليس هناك ممرات آمنة لإيصال المساعدات الانسانية لهم كونهم يعانون النقص الحاد في المواد الغذائية كحليب الاطفال والمياه المعقمة”.

وأشار إلى ان “عصابات داعش اتخذت من المدنيين العزل دروعاً بشرية في تلك المناطق”، مبيناً أن تنظيم داعش “قام بقتل 35 مواطناً منهم، بينهم طفل و3 نساء”.

وطالب العزاوي القوات الأمنية بـ”فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات العاجلة لهم وتوفير مخيمات لإيواء النازحين وتقديم كافة المساعدات لهم والمتمثلة بالمواد الغذائية وحليب الاطفال والمياه المعقمة وارسال فرق طبية لعلاجهم”.

كما دعا عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان الامم المتحدة ووكالاتها المعنية وقوات التحالف بـ”تأمين ممر انساني جوي عاجل لإيصال المساعدات لكافة المدنيين في محافظة الانبار”.

وعلى مدى الأيام القليلة الماضية يشن داعش هجوما واسعا على شمال مدينة الانبار وتغلغل في منطقتي البوفراج والبوعيثة مما دفع السكان للنزوح صوب مناطق أكثر أمنا.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها