وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



جنود-الجيش-العراقي-2015

البلداوي:القوات الأمنية تسيطر على مصفى بيجي بلكامل

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن نائب محافظ صلاح الدين عمار البلداوي، الثلاثاء، عن سيطرة القوات الأمنية على مصفى بيجي شمال تكريت بالكامل بعد مقتل العشرات من عناصر “داعش”، فيما أشار إلى قرب انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير المناطق الصحراوية المتاخمة لمحافظة الأنبار من سيطرة التنظيم.

وقال البلداوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “مصفى بيجي تعرض خلال اليومين الماضيين إلى هجوم شرس من قبل عصابات داعش الإرهابية بالسيارات المفخخة والآليات المدرعة والانتحاريين، لكن قواتنا الأمنية والقطعات المتواجدة في المصفى تمكنت من صد الهجوم وقتل العشرات من تلك العصابات، فضلاً عن تكبيدها خسائر كبيرة بالآليات والمعدات”.

وأضاف البلداوي، أن “الوضع في قضاء بيجي ولاسيما المصفى مسيطر عليه بالكامل من قبل قطعاتنا العسكرية”، لافتاً في ذات الوقت إلى أن “القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي ستشرع خلال الأيام المقبلة بعملية عسكرية واسعة لتطهير المناطق الصحراوية باتجاه محافظة الأنبار من سيطرة داعش”.

وكان قائممقام قضاء بيجي محمد محمود الجبوري أعلن، اليوم الثلاثاء (14 نيسان 2015)، عن سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على معهد النفط ومبنيي فرع توزيع صلاح الدين وشركة المنظفات الكيمياوية داخل مصفى بيجي، مؤكداً أن اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة لليوم الثالث على التوالي بين المسلحين والقوات الأمنية.

فيما نفى نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي، اليوم، سيطرة “داعش” على أجزاء من مصفى بيجي، مبيناً أن القوات الأمنية أحبطت هجوما للتنظيم وقتلت 40 مسلحاً ودمرت 10 سيارات.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.