وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



كرحوت

اهالي الانبار تطالب من عشائر الفرات والجنوب المشاركة في تحريرها

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الثلاثاء، أن حكومة المحافظة وعشائرها تطالب عشائر الفرات الأوسط والجنوب بالمشاركة في تحريرها، مشيرا الى رغبة أهالي الأنبار بمشاركة عشائر الجنوب في عمليات التحرير تحت سلطة قيادتي العمليات والشرطة.

وقال كرحوت في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “حكومة الانبار وعشائرها تطالب عشائر الفرات الاوسط والجنوب بمشاركة ابنائهم في عمليات تحرير مدينة الرمادي وباقي مدن الانبار من تنظيم داعش الارهابي”.

وأضاف كرحوت أن “الانبار طالبت بتواجد العراقيين في معركة تحرير المحافظة ولم تطالب بدخول الحشد الشعبي او اشخاص تابعين لحزب او مسمى معين”، مؤكدا على ضرورة أن “يقاتل هؤلاء العراقيين صفا واحدا مع عشائر الانبار وتحت قيادة عمليات الانبار وقيادة شرطة المحافظة بعيدا عن التناقضات والتناحرات السياسية”.

وتابع أن “عشائر الجنوب أبدت، امس، لعشائر الانبار وحكومتها استعدادها للمشاركة بعمليات تحرير المحافظة من تنظيم داعش ونحن قلنا لهم نرحب بكم ولكن من دون وجود مسميات”، مشيرا الى أن “هناك رغبة لأهل الانبار بمشاركة تلك العشائر بعمليات التحرير لكن تحت سلطة قيادتي العمليات والشرطة”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أكد، في (8 نيسان 2015)، أن المعركة القادمة ستكون في محافظة الأنبار، مؤكدا أنه سيتم تحريرها من تنظيم “داعش” كما تحقق الانتصار في مدينة تكريت.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.