وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الأصوات الناشطة تعلو داعية للاحتجاج في بغداد على رفع أجور الكهرباء

وكالة بغداد تايمز(بتا)

جاء في بيان للتنسيقية بغداد للحراك المدني والشعبي ورد لـ”بغداد تايمز” أنها قررت تحديد تاريخ 25/4 يوما للتظاهر ضد التسعيرة الجديدة المقرة من قبل وزارة الكهرباء لاجور الكهرباء والرجوع الى التسعيرة القديمة.

وأعلن ناشطون يعملون في إطار تنسيقية بغداد للحراك المدني الشعبي الأربعاء، أن يوم 25 من الشهر الجاري سيشهد تنظيم احتجاج على رفع أجور الكهرباء والمطالبة بتخفيض رواتب أعضاء البرلمان والرئاسات الثلاث.

وكذلك المطالبة بتخفيض رواتب أعضاء البرلمان والوزراء والرئاسات الثلاث وتقليل عدد افراد حماياتهم الى 50%.

ونقل البيان عن الناشط ومقرر الاحتجاج جلال الشحماني قوله إن أجور الكهرباء تثقل كاهل المواطن البسيط وعلى الرغم انه لم يتمتع بها بصورة جيدة بسبب الانقطاع المتواصل.

ودعا إلى ان يكون التقشف على المسؤل اولاً بدلاً للمواطن الذي يعاني من الكثير ولا يوجد من يلتفت له من المسؤولين.

وأشار إلى ان المحتجين سيرفعون في المظاهرة مطلبين الاول تخفيض أجور الكهرباء والثاني تخفيض رواتب البرلمانيين والوزراء والرئاسات الثلاث.

وقال الشحماني إن “هذه التظاهرة ستكون صرخة ضد الفساد الذي استشرى في وزاراتنا ودمر بلدنا والان نحن نعاني ما نعاني بسببه لذا نعول على المواطنين ان يكونوا احرار ضد من دمر بلدنا ويوجب ان نكون صوتاً واحد ضد الفاسدين”.

كانت وزارة الكهرباء قد أعلنت الأسبوع الماضي اعتماد تسعيرة جديدة لأجور الكهرباء ستتراوح بين 15 ألف دينار لمن يستهلك 5 أمبيرات لمدى 24 ساعة وصولا إلى 750 ألفاً لمن يتجاوز استهلاكه 60 أمبيرا.

وقالت الوزارة إن الدعم الحكومي لمحدودي الدخل سيصل الى 82%.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها