وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائب حاكم الزاملي (ارشيف)
النائب حاكم الزاملي (ارشيف)

الزاملي الوضع في الانبار مسيطر عليه والتحالف الدولي خارج المعركة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الأربعاء، أن الوضع في الانبار مسيطر عليه وهناك تعزيزات تتوالى للمحافظة لتعزيز قدرات المقاتلين، فيما لفت الى أن التحالف الدولي تنصل من المعركة ولم ينفذ ضربات جوية لمواقع الإرهابيين رغم المطالبة بذلك.
وقال الزاملي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ،أن  داعش يستخدم الماكنة الدعائية المضللة لاستهداف معنويات المقاتلين في الانبار ومواقع التماس المباشر مع العدو”، مشددا بالقول “نهيب بالمواطنين أن لا يكونوا ضحية للشائعات ونطمأن الجميع بان الوضع في الانبار مسيطر عليه والتعزيزات تتوالى من حيث العدة والمقاتلين لتعزيز قدرات الصمود والمواجهة في مناطق التماس المباشر مع العدو”.

وأضاف الزاملي، أن “أعداد داعش ليست بالكم الكبير الذي يتم تهويله وتضخيمه”، داعياً المقاتلين “للتصدي الى الزمر الإرهابية وإدامة زخم المعركة وافشال مساعي اعداء العراق”.
وطالب قيادة العمليات المشتركة الى بالقيام بواجباتها، وتكثيف الضربات الجوية على الدواعش”، مؤكدا أن “لجنة الأمن والدفاع تتابع الوضع الميداني باستمرار مع القادة والضباط”.
ولفت الزاملي الى “أهمية عدم الاعتماد على التحالف الدولي الذي تنصل من المعركة”، موضحا أن “التحالف الدولي لم ينفذ ضربات جوية على مواقع الإرهابيين رغم مناشدات ومطالبات القيادات الأمنية بتنفيذها”.
وكان رئيس مجلس الانبار صباح كرحوت أكد، اليوم (15 نيسان 2015)، أن الرمادي تتعرض لهجمة إرهابية كبيرة من قبل “داعش”، مطالباً وزارتي الداخلية والدفاع بإرسال تعزيزات كبيرة للرمادي خشية سقوطها بيد التنظيم الإرهابي، كما دعا الى تزويد العشائر بسلاح نوعي ثقيل يوازي ما يمتلكه الإرهابيين.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.