وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



hqdefault

بدء الحصاد لمحصولي القمح والشعير وتوقع انتاج 800 ألف طن في واسط

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قالت اللجنة الزراعية في محافظة واسط،  الاربعاء، إنها بدأت عمليات الحصاد والتسويق لمحصولي القمح والشعير، وفيما لفتت الى افتتاح سبعة مراكز تسويقية لاستلام المحصولين، توقعت أن يصل الإنتاج خلال الموسم الحالي الى 800 ألف طن.

وأكد رئيس اللجنة المحافظ مالك خلف الوادي في حديث الى “بغداد تايمز”، إن “عمليات الحصاد والتسويق لمحصولي القمح والشعير قد بدأت اليوم في أغلب مناطق المحافظة بمشاركة نحو 380 حاصدة”، مبيناً أن “الفلاحين والمزارعين باشروا بعمليات تسويق الكميات المنتجة من القمح الى سبعة مراكز تسويقية تم افتتاحها بالمحافظة بعد تأمين جميع متطلباتها الفنية والادارية”.

وأضاف الوادي أن “هذه المراكز وزعت بواقع مركزين في شمالي المحافظة، هما سايلو الصويرة ومطار الصويرة وأربعة مراكز في مدينة الكوت، هي سايلو الكوت والمجمع المخزني والرصيف النهري ومعمل الذرة الصفراء فيما المركز السابع هو سايلو الرصافة في بغداد لاستلام المحصولين من مزارعي مناطق العزيزية والحفرية والدبوني في الجانب الشرقي لنهر دجلة”.

ومن المتوقع أن “تصل كميات التسويق خلال الموسم الحالي إلى 800 ألف طن من الحنطة والشعير بعد زيادة المساحات المزروعة وتحسن الظروف الجوية خلال الموسم الحالي”.

 وكانت اللجنة الزراعية في واسط توقعت في ( 14 تشرين الثاني 2014 ) أن يكون الموسم الزراعي الحالي وفيراً بإنتاج الحبوب بعد أن أقرت خطة زراعية تتضمن زراعة قرابة مليون و200 ألف دونم بمحصولي الحنطة والشعير مع احتمال زيادة هذه المساحة بما يوصف بـ ” خارج الخطة الزراعية “

وبحسبمديرية زراعة واسط فأن المحافظة حصلت على المرتبة الاولى على صعيد المحافظات كافة بإنتاج محصولي القمح والشعير خلال الموسم الماضي، بإنتاجها 551 ألف طن من المحصولين المذكورين وبفارق 182 ألف طن عن محافظة صلاح الدين التي حلت ثانياً.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.