وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

لجنة النزاهة النيابية ترحب بقرار المحكمة الاتحاديه بأعطاء مجلس النواب حق تقديم القوانين

وكالة بغداد تايمز(بتا)

رحبت لجنة النزاهة النيابية، الأربعاء، بقرار المحكمة الاتحادية القاضي بإعطاء مجلس النواب حق تقديم مشاريع القوانين والتصويت عليها داخل المجلس، مؤكدة أن القرار سيكون له مردودات ايجابية على عمل المجلس عموماً ولجنة النزاهة خصوصاً.
وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “لجنة النزاهة النيابية برئاسة النائب طلال خضير الزوبعي عقدت اجتماعها اليوم وتضمن جدول أعمالها مجموعة من القضايا الهامة والحساسة، وتم مناقشة مسودة قانون المحكمة الاتحادية المطروح داخل مجلس النواب من أجل إجراء تعديلات مهمة وجوهرية تصب في مصلحة الشعب العراقي وعمل السلطات القضائية”.
وأضافت أنه “تم مناقشة قرار المحكمة الاتحادية الأخير والقاضي بإعطاء مجلس النواب حق تقديم مشاريع القوانين والتصويت عليها داخل البرلمان”.
وأكد أعضاء اللجنة بحسب البيان أن “هذا القرار سيكون له مردودات ايجابية على عمل مجلس النواب عموماً ولجنة النزاهة خاصة التي شكلت من جانبها لجنة سباعية لمتابعة عدد من القوانين المهمة التي تخص عملها منها قانون المفتشين العموميين وإعداد قوانين أخرى ستساعد من الحد من عمليات الفساد والقضاء عليها”.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.