وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



محمد الخميس : رغبة تركيا بإنشاء مخيم للنازحين في كركوك

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أبدى القنصل التركي في محافظة أربيل محمد عاكف الخميس رغبة بلاده بإنشاء مخيم جديد لإيواء النازحين في محافظة كركوك.

حديث عاكف جاء خلال لقائه برفقة المسؤول في لجنة الكوارث التابعة لمجلس الوزراء التركي عبد الله ديلسيز مع محافظ كركوك نجم الدين كريم.

وقال كريم، بحسب بيان للمحافظة ورد لـ”بغداد تايمز”، إن “اللقاء بحث الأزمة الإنسانية التي سببها احتلال فلول داعش الارهابي لبعض المدن والذي ادى الى نزوح اكثر من 400 الف نسمة الى مدينة كركوك من محافظات صلاح الدين والانبار وديالى ونينوى”.

وأشار المحافظ إلى ان “كركوك اليوم اكثر تماسكا ووحدة من قبل بفضل التنسيق والتواصل والمسؤولية العالية لمكونات كركوك ورغبتها بالحفاظ على الامن والاستقرار ومواجهة التحديات بروح المسؤولية المشتركة والتضحيات الكبيرة التي قدمتها قوات البيشمركة والشرطة والاسايش، ما جعل كركوك اليوم امام العالم وعموم البلاد اكثر امنا واستقرار”.

وأبدى دعمه “لأي جهد انساني من شأنه التخفيف عن معاناة النازحين وضمان العودة الآمنة لهم بعد تطهير محافظاتهم من فلول الارهاب”.

من جانبه، أبدى القنصل التركي رغبة بلاده بـ”إنشاء مخيم جديد لايواء النازحين في محافظة كركوك بالتنسيق والتعاون مع ادارة كركوك بما يضمن تجميع النازحين وضمان وصول المساعدات لهم”.

وكانت تركيا قد أنشأت مخيم “شاريا” في محافظة دهوك بإقليم كوردستان العراق ويضم أربعة آلاف خيمة ويقطنه أكثر من 20 ألف نازح عراقي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.