وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



عائلات نازحة

مشادة كلامية بين نواب الانبار بشأن آلية دخول نازحي المحافظة الى بغداد

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أفاد مصدر نيابي، الخميس، بأن مشادة كلامية حدثت بين نواب محافظة الانبار بشأن آلية دخول نازحي المحافظة الى بغداد.

وقال المصدر في تصريح لـ “بغداد تايمز”، إن “رئيس البرلمان سليم الجبوري دعا لجنتي الهجرة والمهجرين والامن والدفاع النيابيتين الى عقد اجتماع مع نواب الانبار لاتخاذ قرارات بشأن المحافظة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “النائبة غادة الشمري أيدت الاجراءات التفتيشية التي تتخذها القوات الامنية بمداخل بغداد خلال دخول النازحين اليها”، عازيةً ذلك الى أن “بعض المناطق بالانبار سقطت من خلال دخول الارهابيين مع النازحين”.

وأكد أن “كلام الشمري لاقى معارضة من قبل النائبين فارس طه ونهلة الفهداوي، اللذان دعا الى تخفيف الاجراءات الامنية، ما ادى حدوث مشادة كلامية”.

يذكر ان رئيس مجلس الانبار صباح كرحوت اكد، امس الاربعاء (15 نيسان 2015)، أن الرمادي تتعرض لهجمة إرهابية كبيرة من قبل “داعش”، مطالباً وزارتي الداخلية والدفاع بإرسال تعزيزات كبيرة للرمادي خشية سقوطها بيد التنظيم، كما دعا الى تزويد العشائر بسلاح نوعي ثقيل يوازي ما يمتلكه “الإرهابيين”.

وشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والاقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل ان تتمكن القوات الامنية من تحرير العديد من تلك المناطق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.